أخبار اليمن

شاهد .. مغترب يمني يسجل واقعة غير مسبوقة ويرفض نسب ابنتيه إليه ويقيدهما باسم امهن لهذا السبب (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

 

سجل يمني مغترب في الولايات المتحدة الامريكية، واقعة غير مسبوقة، برفضه نسب ابنتيه إليه، في وثائق الاحوال الشخصية، وتقييدهما باسم امهن، مبررا هذا الاجراء غير المسبوق برفضه انجابها للبنات!.

ونشرت صفحة “يمانيون في أمريكا” على موقع “فيس بوك” قضية رأي عام لأمرأة يمنية اصر زوجها على نسب ابنتيه منها إليها، وتسجيلهما بإسمها بعد ان رفض تسميتهن بأسمه بسبب انجابها للبنات فقط.

في التفاصيل، قالت الصفحة المتخصصة بشؤون اليمنيين المغتربين في الولايات المتحدة الامريكية وتتبع اخبارهم: إن “قضية المرأة اليمنية (ج . ج .م ) تحت متابعة رئيس الجالية اليمنية في الولايات المتحدة.

مضيفة: إن قصة (ج . ج .م ) مع زوجها ( ع . ح . م ) وأهله، قد تبدو من الخيال لكنها قصة حقيقية حصلت في هذا الزمن, وبدأت قبل خمس سنوات ولازالت هذه المرأة تعاني الألم مع بناتها إلى يومنا هذا.

وتابعت صفحة “يمانيون في امريكا” على موقع “فيس بوك”، قائلة: إن العقاب الذي قام به الزوج ضد زوجته البريئة كونها لا تنجب الذكور، يأتي رغم أن من يحدد جنس المولود هي الحيوانات المنوية للزوج.

موضحة إنه “لا تزال الابنتين رهف و لنده حتى الان مقيدات بإسم امهن, بعد رفض الأب والجد ‏أن يُكتبن بإسم الأب لأنهن بنات”. في سابقة تجسد ضعف الايمان بالله الذي يهب من يشاء ذكورا ومن يشاء يهبه اناثا.

ولقيت هذه الواقعة غير المسبوقة، تفاعلا واسعا من الناشطين اليمنيين داخل اليمن وخارجها، واصفين الاب بأنه “مجرم مخالف لشريعة الله، وظالم لزوجته وابنتيه”، واعتبروا موقفه “لا انساني ولا اخلاقي”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى