أخبار اليمن

عاجل .. معارك شرسة وعنيفة تدور الان في محافظة البيضاء وتحديدا في هذه الجبهات المشتعلة (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

تدور في هذه الاثناء في جبهات محافظة البيضاء اشتباكات واسعة وصفت بأنها الاعنف منذ بداية معارك البيضاء، الاسبوع الماضي، بين القوات المشتركة (العمالقة الجنوبية وحراس طارق) والمقاومة الشعبية ال حميقان والسلفيون، ضد مليشيا الحوثي.

وقال مصدر عسكري إن “المواجهات تدور الان في جبهات مديرية الزاهر وفي جبل سوداء غراب في الجهة الجنوبية الغربية للمديرية، بعد سقوط مديرية الزاهر، الخميس، مجددا وجبل كساد المحصن ولجردي بيد الحوثيين”.

مضيفا: إن “جبل سوداء غراب يعد ثاني جبل ارتفاعا واستراتيجيا بعد جبل كساد، ويبعد عن المديرية حوالي 3 كيلومترات تقريباً، يقابلة من الجهة الشرقية جبل كساد كما تقابله بعض قرى ال حميقان مثل قربه ولجردي وحبج وبرمان”.

وأكدت مصادر محلية وعسكرية متطابقة، ليل الخميس، أن “مديرية الزاهر تشهد معارك طاحنة بين القوات المشتركة والجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، ومقاتلي الحوثي من جهة أخرى بعد عودة الميليشيا اليها”.

موضحة أن “ماحدث في الزاهر اختراق بسيط بفعل خيانة عبر الطريق الرئيسي إلى مركز المديرية التي كانت تتواجد فيها مليشيا الحوثي قبل أيام ولم تسيطر على أي من المواقع الاستراتيجية التي حررت خلال اليومين الماضيين”.

وذكرت أن ميليشيا الحوثي شنت هجمات عدة على مديرية الزاهر آل حميقان بمحافظة البيضاء من جهات عدة بكل أنواع الأسلحة, بمرافقة طائرات مسيرة بدون طيار، تجسسية واستطلاعية ومفخخة انتحارية، على المديرية.

منوهة أنه “كان قد ساد جبهات محافظة البيضاء، مساء الأربعاء وفجر الخميس، هدوء حذر من القوات المشتركة (العمالقة الجنوبية وحراس طارق) والمقاومة الشعبية والسلفيين من جهة، ومليشيا الحوثي من جهة أخرى.

ولفتت إلى أن “الجبهة الشرقية في مديرية الحازمية، والجبهة الغربية في مديريتي ذي ناعم والزاهر منطقة آل حميقان، شهدتا هدوءا حذرا، بسبب وقف المقاومة والقوات المشتركة هجماتها على مواقع الحوثيين, بهدف تأمين المواقع المحررة”.

وكان إعلام جماعة الحوثي نشر الخميس، صورا ومقاطع فيديو لمليشياتها برفقة قناة “المسيرة” الحوثية من امام مبنى ادرة امن مديرية الزاهر، عقب استعادة سيطرتهم على مركز المديرية الذي كانت المقاومة الشعبية قد حررته قبل أيام.

زر الذهاب إلى الأعلى