أخبار اليمن

ورد الان .. تفجير مرعب بسيارة مفخخة بأطنان المتفجرات يهز العاصمة ويوقع عشرات الضحايا (محصلة اولية)

الاول برس – متابعة خاصة:

 

هز انفجار عنيف العاصمة، دوى على نطاق واسع في انحائها، جراء تفجير سيارة محملة بأطنان من المتفجرات، مخلفا عشرات الضحايا بين قتلى وجرحى، حسب احصائية اولية لأجهزة الامن.

وأفاد مصدر امني إن “هجوما انتحاريا بسيارة مفخخة أستهدفت موكب قائد شرطة بلدية مقديشو، العقيد فرحان محمود، أدى الى مقتل وإصابة نحو 15 شخصاً من بينهم 8 قتلى و9 جرحى، اليوم السبت”.

مضيفا في تصريح لوسائل الاعلام: إن “الحصيلة الأولية للتفجير، تؤكد مقتل 8 أشخاص بينهم امرأة، فيما أصيب 9 آخرين على الاقل بجروح متفاوتة، نُقلوا على إثرها إلى مستشفى المدينة الحكومي”.

وذكرت وكالة الأنباء الحكومية أن “التفجير استهدف موكب قائد قوات شرطة محافظة بنادر، فرحان قرولي، ولكنه نجا من الهجوم”. ولفتت إلى أن التفجير “وقع عند تقاطع بنادر المزدحم بالمواطنين”.

من جهته، أعلن المتحدث العسكري لحركة “الشباب المجاهدون”، عبد العزيز أبو مصعب، تبني الهجوم. الذي يأتي بعد اقل من شهر على هجوم مماثل اوقع قتلى من الشرطة الصومالية، في مايو الفائت.

وقبل هذين الهجومين، تبنت حركة “الشباب المجاهدون” نهاية إبريل الماضي، هجوما بسيارة مفخخة عند مدخل مقر مصلحة السجون غرب العاصمة الصومالية مقديشو، أوقع 11 قتيلا بينهم أفراد من الشرطة الصومالية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى