أخبار اليمن

بتوجيهات زعيم الجماعة .. الحوثيون يستهدفون كبار رجال الاعمال والتجار في مناطق سيطرتهم بهذا الاجراء (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

 

أتخذت جماعة الحوثي الانقلابية اجراء يستهدف كبار رجال الاعمال والتجار في العاصمة صنعاء والمحافظات والمناطق الخاضعة لسيطرتها، بتوجيهات مباشرة من زعيم الجماعة، عبدالملك الحوثي.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) الخاضعة للحوثيين في صنعاء، إن ما يسمى “الهيئة العامة للزكاة” في صنعاء “كرمت نخبة من كبار المكلفين من التجار ورجال الأعمال لمبادرتهم في أداء الزكاة”.

موضحة أن وزارة المالية بحكومة الحوثيين غير المعترف بها منحت المُكرمين مصفوفة من الإمتيازات والإعفاءات الضريبية والجمركية تقديراً لإلتزامهم بأداء فريضة الزكاة، ومخالصة ملفاتهم الزكوية لعامي 2018-2019″.

ونقلت عن نائب رئيس الوزراء وزير المالية (بحكومة الحوثيين) الدكتور رشيد أبو لحوم، قوله: ”نحن في وزارة المالية وبناء على توجيه السيد القائد بمنح الامتيازات للمبادرين بدفع الزكاة، قمنا بوضع المصفوفة”.

مضيفا: إن “المصفوفة متكاملة من الامتيازات والإعفاءات الضريبية والجمركية وكذا الامتيازات من المؤسسات ذات العلاقة كوزارة الصناعة والتجارة والهيئة العامة للمواصفات وغيرها من مؤسسات الدولة”.

وأشار إلى أن “هذه الامتيازات المتنوعة والهامة تجاه المكرمين، الملتزمين بما عليهم وتقديم مخالصاتهم للعامين 2018 – 2019 م تقديرا لمبادرتهم وأدائهم للزكاة ناهيك عما يتمتعون به من القيم والأخلاق الثابتة في وجدان هؤلاء المكلفين”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى