أخبار اليمن

شاهد .. الحوثيون يعترفون بمقتل سائق شاحنة بنقطة خولان ويحتوون مواجهات مع القبائل بهذا الاجراء (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

أقرت جماعة الحوثي الانقلابية بالجريمة البشعة التي ارتكبها عدد من افراد نقاطهم الامنية، وأودت بحياة سائق شاحنة نقل، شاب، وعمدت إلى اتخاذ اجراء عاجل لاحتواء القضية التي كادت تشعل العاصمة بمواجهات مسلحة.

ووجه عضو ما يسمى “المجلس السياسي الاعلى” لسلطة الحوثيين في العاصمة صنعاء، رسالة شديدة اللهجة لقيادات العناصر المسلحة التابعة لجماعة الحوثي، على خلفية مقتل سائق شاحنة النقل في نقطة شارع خولان شرقي صنعاء.

القيادي البارز محمد علي الحوثي، قال في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” الجمعة: نؤكد مجددا لجميع المنتمين للشرطة والامن العام والمصالح التابعة لوزارة الداخلية، بقائك في بيتك اشرف لك، اذا لم تقدر على خدمة المواطنين بنزاهة وانضباط”.

ودعا محمد علي الحوثي وهو رئيس اللجنة الثورية للحوثيين، في ختام تغريدته وسائل الإعلام التابعة لجماعته، الى التغطية المستمرة لعمل اللجنة المكلفة باستقبال شكاوى المواطنين من مراكز الشرطة وتغطية انصاف من تثبت شكواه.

من جهتها، علقت الاجهزة الامنية التابعة للحوثيين، على جريمة مقتل سائق شاحنة نقل النيسة (رمل البطحة) جميل شريان شمسان، في نقطة تفتيش بشارع خولان شرقي العاصمة صنعاء، بأن “النقطة ليست تابعة للجانب الامني بل العسكري”.

وقال مصدر أمني في “داخلية” الحوثيين بأن “النقطة ليست تابعة للجانب الأمني وانما تتبع الجانب العسكري حيث تتبع معسكر الحفاء”. مضيفا: “تم التحرك فور تلقي البلاغ، وضبط من تبقوا في النقطة وعددهم ثلاثة افراد وإيداعهم حجز قسم العمري”.

وتابع المصدر الامني في تصريحات تناقلتها وسائل اعلام حوثية واخرى موالية لها، قائلا: إنه “تم التواصل من قبل القسم مع قائد اللواء (معسكر الحفا) وأبدى استعداده لتسليم الجناة إلى الشرطة العسكرية ليتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقهم”.

حسب مصادر محلية، فإن “سائق الشاحنة المقتول، جميل شريان شمسان، يعمل في نقل النيس من منطقة بني حشيش لعموم اليمن، وتم ايقافه في نقطة بشارع خولان لدخوله في وقت الذروة المرورية، فتجاهلهم، وتبعه افرادها على متن دراجة نارية”.

وأضافت المصادر: “توقف سائق الشاحنة حين رأى افراد النقطة تلاحقه، ورفع زجاج شاحنته خوفا منهم، لكن افراد النقطة كانوا قد اطلقوا رصاصهم الحي وأردوه قتيلا على الفور، وتجمع مسلحو القبائل في النقطة، مطالبين بضبط الجناة وتسليمهم للعدالة.

يشار إلى أن مسارعة اجهزة الامن التابعة للحوثيين إلى ضبط الجناة، ساهم في احتواء غضب واسع بين قبائل بني حشيش، كاد أن يقود إلى مواجهات بينهم وبين الحوثيين، عقب التوتر الكبير الذي اشعله مقتل سائق شاحنة النقل، بين اوساط القبائل.

 

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى