أخبار اليمن

ورد للتو .. الشرعية تفجع بوفاة احد قياداتها البارزين وأول محافظ لمدينة صنعاء عقب توحيد اليمن (الاسم+صورة)

الاول برس – متابعة خاصة:

فقدت الشرعية واحدا من ابرز قياداتها بعد حياة حافلة بالعمل والنضال السياسي منذ ستينيات القرن الماضي، بدأها بالنضال ضد الاحتلال البريطاني ثم السعي لاعادة توحيد اليمن، وتعيينه أول محافظ لمدينة صنعاء عقب اعادة توحيد شطري اليمن.

ونعى رئيس مجلس الشورى وفاة عضو المجلس محسن علي ياسر في محافظة المهرة، بعد مسيرة سياسية وطنية، بدأها في مواجهة الاحتلال البريطاني منذ وقت مبكر، بالمشاركة في تأسيس منظمة شباب المهرة المناهض للاحتلال وسلطانته.

وجاء في بيان نعي مجلس الشورى، إن الراحل الشيخ محسن علي ياسر، عُين إبان فترة التشطير سفيرا للشطر الجنوبي في اليمن قائما بأعمال السفير في الجزائر، ثم نائبا لوزير الدولة لشئون الوحدة اليمنية، ثم محافظ لمدينة صنعاء عقب الوحدة.

كما شغل الراحل على الصعيد السياسي والحزبي، مناصب عدة، أبرزها عضوا في اللجنة العامة لحزب المؤتمر الشعبي العام، ثم عضوا في المجلس الاستشاري، ثم عضوا في مجلس الشورى واللجنة الدائمة الرئيسية التابعة لحزب المؤتمر.

واعتبرت مكونات سياسية وهيئات حكومية وفاة الشيح محسن ياسر خسارة للوطن والساحة الادبية، وقالت لجنة الاعتصام السلمي في المهرة في بيان لها: إن رحيل ابن ياسر أفقد المهرة خاصة واليمن عامة هامة وطنية وسياسية ومفكرا وأديبا.

مضيفة: إن “الفقيد محسن علي ياسر كان من القيادات الوطنية التي أفنت حياتها في خدمة الوطن وإصلاح ذات البين”. معددة مناقبه ومآثره طوال مسيرة حياته ومحطاتها في العمل الثوري والاداري الحكومي والسياسي الحزبي والثقافي الادبي.

ويعتبر الراحل محسن علي ياسر أحد الشعراء وعضو اتحاد الكتاب والأدباء اليمنيين، وله الكثير من القصائد، وصدر له ثلاثة دواوين شعرية، منها “إلى وطني” باللغة العربية الفصحى، و”ملحمة اليمن” باللهجة العامية و”العش المهجور”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى