أخبار اليمن

شاهد .. امرأة جمهورية تكسر شوكة تجاوزات “الانتقالي” وتطيح بقرار أمينه محافظ عدن احمد لملس (صورة)

الاول برس – متابعة خاصة:

كسرت امرأة يمنية من محافظة عدن، شوكة تجاوزات ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، وأطاحت بقرار اصدره امين عام المجلس، محافظ عدن، احمد حامد لملس.

وأفاد مصدر مسؤول في شركة النفط اليمنية فرع عدن، مديرة فرع الشرطة إنتصار العراشة ترفض قرار محافظ العاصمة المؤقتة عدن احمد حامد لملس بتكليف مدير اخر بدلا عنها”.

موضحة أن “العراشة رفضت قرار المحافظ لملس، بتغييرها وتكليف اخر بدلا عنها، باعتباره قرارا غير شرعي لكونه صادر من غير ذي صفة او اختصاص، وهي معينة بقرار جمهوري”.

وأكد المصدر المسؤول في شركة النفط اليمنية بالعاصمة المؤقتة عدن، أن مديرية فرع الشركة انتصار العراشة سوف تستمر في دوامها حتى يتم صدور قرار جمهوري، بتعيين مدير اخر”.

من جانبها، أعلنت نقابة عمال شركة النفط اليمنية في العاصمة المؤقتة عدن، الجمعة، رفضها قرار محافظ عدن احمد حامد لملس تعيين صالح الجريري مديرا عاما جديدا لفرع الشركة”.

وقال مجلس نقابات الشركة في بيان: إن :القرار يمثل تعدياً على صلاحيات الرئيس عبد ربه منصور هادي ومخالفة واضحة للقانون”. ولوحت بـ “التصعيد في حال عدم إلغاء القرار الكارثي”.

مضيفا: إن قرار المحافظ لملس بتعيين الجريري الذي يشغل منصب المسؤول المالي في شركة البسيري، وهي إحدى شركات النفط المنافسة، يأتي “ضمن مساعي خصخصة الشركة والسيطرة على ممتلكاتها وأصولها المالية، والدفع بموظفيها إلى شوارع البطالة والتسول”.

يشار إلى أن المجلس الانتقالي الجنوبي، عمَّد مؤخرا عبر امينه العام، محافظ عدن، إلى اصدار قرارات تعيينات استفزازية، من صميم صلاحيات واختصاصات رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى