أخبار اليمن

شاهد .. السفير السعودي يحمّل “الانتقالي” مسؤولية انتكاسات البيضاء ويوجه اول تهديد من نوعه (وثيقة)

الاول برس – متابعة خاصة:

حمل سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن، محمد آل جابر، ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” مسؤولية الانتكاسات في جبهات محافظة البيضاء، وبخاصة جبهات مديرية الزاهر.

جاء ذلك بإعادة السفير محمد آل جابر، تغريدة نشرها الباحث السياسي سلمان الانصاري المقرب من المملكة، قال فيها: إن المجلس الانتقالي الجنوبي عرقل تقدم الجيش في البيضاء.

وحملت تغريدة الانصاري التي أيدها السفير السعودي بإعادة نشرها على صفحته، تهديدا للمجلس الانتقالي، حيث قالت التغريدة: إن العرقلة التي تعرض لها الجيش من الانتقالي “لن تمر مثل سابقاتها”.

 

يعد هذا التهديد السعودي، الاول من نوعه، لما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” الذراع السياسي والعسكري للامارات في جنوب اليمن، بنظر مراقبين، يرون أن التهديد يعكس اتساع الخلاق بين الرياض وأبوظبي.

وطفت على السطح الخلافات بين السعودية والامارات على خلفية النزاع الأخير الذي حاولت خلاله الإمارات فرض حصة انتاج إضافي من النفط في اجتماع منظمة كبار منتجي ومصدري النفط في العالم (أوبك) بلاس.

يشار إلى أن خلافات النفط بين الطرفين انسحبت على الوضع في اليمن، منهية سنوات من مجاراة السعودية لرغبات الإمارات في اليمن، حيث بدت الرياض أكثر صرامة في تبني مواقف داعمة للشرعية اليمنية ضد الانتقالي.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى