أخبار اليمن

شاهد .. احتفاء سعودي باذخ واستقبال أسطوري لسلطان عُمان لم يحظ به أي ملك أو زعيم (صور+فيديو)

الاول برس – متابعة خاصة:

 

حظيت زيارة سلطان سلطنة عمان، هيثم بن طارق، للمملكة العربية السعودية، بدعوة من العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، باستقبال باذخ واسطوري، لم يحظ به أي ملك أو زعيم زار المملكة.

 

ونشرت وسائل الاعلام السعودية، احتفاء طائرات القوات الجوية الملكية السعودية بطائرة السلطان هيثم في اجواء المملكة عبر مرافقة سرب من الطيران الحربي السعودي للطائرة ونفثها تشكيلات دخانية بألوان العلم العماني.

كما نشرت وكالة الانباء السعودية الحكومية (واس) صورا ومقاطع فيديو، لمراسم الاستقبال السعودي الرسمي الباذخ لسلطان عُمان، في المطار، وصورا لتزين جميع الأبراج السكنية والتجارية بألوان العلم العماني.

ومن بين مظاهر الاحتفاء السعودي الباذخ بزيارة سلطان سلطنة عمان، هيثم بن طارق، للمملكة العربية السعودية، كان منح العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز، لسلطان عمان، ارفع الاوسمة السعودية.

وفقا لوكالة الانباء السعودية (واس) فقد قلد العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز، سلطان عمان، قلادة الملك عبدالعزيز، الارفع بين الاوسمة السعودية، وبدوره قلد سلطان عمان، الملك سلمان وساما رفيعا.

وذكرت الوكالة أن مراسيم استقبال سلطان عمان في مطار وقصر خليج مدينة نيوم، تضمنت توقيع وزيري خارجية البلدين، اتفاقية انشاء مجلس التنسيق السعودي العماني، واتفاقيات تعاون في شتى المجالات.

تشهد زيارة سلطان عمان للمملكة، وفقا لوزير خارجية سلطنة عمان، مباحثات في تطوير العلاقات بين البلدين والتعاون المشترك، وكذا الملف اليمني، ودور السلطنة في الدفع بالمفاوضات السياسية نحو وقف الحرب.

 

يشار إلى أن وسائل اعلام امريكية، كانت اعلنت عن دفع امريكي بدور عماني في الملف اليمني، بطلب مباشر من العاهل السعودي وساطة عمانية مع الحوثيين، باتجاه القبول بالمبادرة السعودية لوقف الحرب.

 

 

 

 

 

https://twitter.com/i/status/1414185338973704195

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى