أخبار اليمن

ورد الان .. رئيس “المجلس السياسي” لمليشيا الحوثي يصدر توجيهات عاجلة تستهدف تعز واب (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

أصدر ما يسمى “رئيس المجلس السياسي الاعلى” لسلطة الحوثيين في العاصمة صنعاء، مهدي المشاط، توجيهات عاجلة تستهدف تعز، حسب ما نقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) التابعة للحوثيين في صنعاء، عن لقاء المشاط مع وزير مالية الحوثيين.

وقالت الوكالة: إن المشاط “وجه وزارة المالية بتوفير الموارد المالية والتنسيق مع الجهات المختصة والسلطات المحلية وصندوق صيانة الطرق، من أجل صيانة طريق صنعاء- تعز، باعتباره من الخطوط الحيوية والإستراتيجية التي تخدم أكثر من محافظة”.

مضيفة: إن المشاط، “اطلع خلال لقائه نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية (في حكومة الحوثيين غير المعترف بها) الدكتور رشيد أبو لحوم ، على الوضع العام للمالية العامة للدولة، رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد” جراء الحرب.

مشيرة إلى أن رئيس ما يسمى “المجلس السياسي الاعلى” لسلطة الحوثيين، مهدي المشاط، “اطمأن على سير إجراءات صرف نصف الراتب قبل عيد الأضحى لتخفيف معاناة الموظفين”. حد تعبيرها، منوهة إلى أن المشاط التقى المحافظ التابع للحوثيين في اب.

وقالت إن المشاط “ناقش مع محافظ إب عبد الواحد صلاح، سير الأداء الخدمي والتنموي بالمحافظة وأولوياتها من المشاريع التي تلبي احتياجات المواطنين في مختلف المجالات. وخطط تحسين الخدمات والنزول الميداني لتلمس احتياجات المواطنين”.

مضيفة: إن المشاط “شدد على سرعة إصلاح وصيانة دائري يريم، والخط العام في مدينة إب ومداخل المحافظة والاهتمام بالنظافة والتحسين باعتبار محافظة إب العاصمة السياحة للجمهورية اليمنية، وحث المؤسسات والمكاتب الخدمية على مضاعفة الجهود”.

يشار إلى أن الحوثيين يواصلون استغلال المخصصات المالية المعتمدة من برنامج التنمية والاشغال التابع للامم المتحدة، في ترميم عدد من الطرقات والشوارع وتنفيذ مشاريع تنمية، تسهم في تحسين صورتهم أمام عشرات الملايين من المواطنين القاطنين في العاصمة ومحافظات سيطرة الجماعة.

زر الذهاب إلى الأعلى