أخبار اليمن

شاهد .. اللواء الثالث عمالقة ينسحب من الساحل الغربي رفضا لهذه الاجراءات الاماراتية (فيديو)

الاول برس – متابعة خاصة:

نفذت قيادة ومنتسبو اللواء الثالث عمالقة جنوبية (الرابع مشاه) قرارها بالانسحاب من جميع المواقع التي تتمركز فيها بجبهات الساحل الغربي، احتجاجا على ما سمته “المعاملة غير اللائقة والاجراءات التعسفية بحقها” من جانب قائد “الوية العمالقة الجنوبية” ابو زرعة المحرمي، الموالي للامارات.

أكدت مصادر محلية متطابقة أن “اللواء الثالث عمالقة جنوبية بقيادة العميد على ناصر عاطف العوذلي المكنى ابو عيشة، أخلى امس الاثنين، جميع مواقعه العسكرية في الساحل الغربي لليمن، بعد وقف المخصصات المالية من جانب قائد ألوية العمالقة عبدالرحمن المحرمي المكنى ابو زرعة”.

موضحة إن قائد اللواء الثالث عمالقة العميد علي ناصر عاطف العوذلي (أبو عيشة) وجه بسحب قوات اللواء من منطقة “الجاح” غرب مديرية بيت الفقيه، ونفذت وحدات اللواء الامر وانسحبت وغطت مكانها قوات من اللوائين الأول والعاشر عمالقة، الموالين للمحرمي والامارات وطارق عفاش”.

ونوهت المصادر بأن “قرار سحب القوات جاء بسبب عدم صرف المرتبات والتغذية والمصاريف اليومية للعناصر في منطقة “الجاح”، وتسليم المخصصات لقائد آخر معين من أبو زرعة المحرمي، القائد العام لألوية العمالقة، بعد استهداف مباشر للواء الثالث وصل إلى حد مهاجمة مؤخرة في المخا”.

يأتي هذا عقب يومين على اصدار اللواء الثالث عمالقة بيانا، الاحد، جدد فيه الشكوى من المعاملة غير اللائقة من جانب القيادة ممثلة بالعميد ابو زرعة المحرمي، و”قطع المخصصات المالية للواء ومنتسبيه من مرتبات وتغذية، دون مراعاة للوضع الذي يعيشونه في جبهات القتال بالساحل الغربي”.

وقالت قيادة اللواء في البيان: إن “هناك تعسفات تمارس ضد منتسبي اللواء خلال الفترة الماضية وصلت إلى قطع التغذية والصرف اليومية على المرابطين في جبهات القتال دون مراعاة للوضع الذي يعيشونه”. وأمهلت قيادة الوية العمالقة يومين لاستلام الجبهات القتالية منها واحلال قوات بديلة عنها”.

يشار إلى أن التعسفات التي طالت اللواء الثالث عمالقة (الرابع مشاه) جاءت بتوجيهات اماراتية، عقب رفض قيادة اللواء ومنتسبيه ارسال قوات إلى جبهات ابين، وكذا تدخلات طارق في شؤونه، وإعلانها انها تتبع القائد الأعلى للقوات المسلحة ممثلا بالرئيس هادي. ما اعتبرته الامارات تمردا عليها.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى