أخبار اليمن

ورد للتو .. أقوى دولة عربية توجه صفعة جديدة لـ “الانتقالي الجنوبي” بهذا الاعلان الرسمي

الاول برس – متابعة خاصة:

وجهت أقوى دولة عربية صفعة جديدة لما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، بإصدارها اعلانا رسميا، يؤكد رفض توجهات “الانتقالي” وتصعيده والاجندة التي يسعى إلى تنفيذها في جنوب اليمن، بإيعاز ودعم اماراتي.

وأعلنت جمهورية مصر موقفها الثابت والدائم المؤيد للوحدة اليمنية وامنها واستقرارها. حسب ما نقلته وكالة الانباء اليمنية الرسمية (سبأ) التابعة للحكومة الشرعية المعترف بها دوليا عن السفير المصري لدى اليمن، بشأن تصعيد الانتقالي.

موضحة أن “السفير المصري احمد فاروق أكد خلال لقائه مع رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، أمس الاربعاء موقف بلاده الثابت “في دعم الشرعية اليمنية وحرصها على أمن واستقرار ووحدة اليمن”. رفضا لانفصال الجنوب.

وشدد على “ضرورة استكمال تنفيذ اتفاق الرياض، والعمل من أجل تمكين حكومة الكفاءات السياسية من اداء اعمالها”. لافتا إلى أن “القاهرة تستعد لارسال شحنة مساعدات انسانية للشعب اليمني، تشمل أجهزة ومعدات طبية”.

يشار إلى أن كلا من السعودية والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، اكدوا في بيانات مستقلة، رفضهم “التصعيد السياسي والعسكري للانتقالي والاجراءات والتعيينات المستفزة”، واعتبروها “تقوض امن اليمن ووحدته واستقراره”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى