أخبار اليمن

الخدمة المدنية في عدن “تبحبح” ايام اجازة العيد بهذا الفارق عن اجازة “الخدمة المدنية” في صنعاء

الاول برس – متابعة خاصة:

اصدرت الخدمة المدنية والتأمينات في كل من العاصمة المؤقتة عدن، والعاصمة صنعاء، اعلانين بشأن موعد بدء وانتهاء اجازة عيد الاضحى، واتفقتا في تحديد موعد بدء الاجازة، لكنهما اختلفتا في موعد انتهائها.

واتفق اعلانا الخدمة المدنية في عدن وصنعاء في أن إجازة عيد الأضحى تبدأ يوم الاثنين المقبل 9 ذي الحجة 1442هـ الموافق 19 يوليو 2021م، وتنتهي في رابع أيام العيد الذي يصادف الجمعة 23 يوليو 2021م.

كما اتفقتا في إضافة يوم السبت الموافق 24 يوليو إجازة عوضاً عن يوم الجمعة الذي صادف يوم إجازة رسمية. لكن وزارة الخدمة المدنية والتأمينات في عدن، عوضت بيومين قبل بدء الاجازة وعقب موعد انتهائها.

وجاء في الفقرة الثانية من بيان وزارة الخدمة المدنية في عدن إن “يوم الاحد الموافق ١٨ يوليو -اي قبل موعد الاجازة بيوم- أيضا إجازة كونه يقع بين اجازتين” ويوم السبت الموافق 24 يوليو اجازة ايضا لنفس السبب.

لكن بيان وزارة الخدمة المدنية في العاصمة المؤقتة عدن، تابع قائلا: إن الدوام الرسمي يبدأ يوم الاثنين الموافق ٢٦ يوليو 2021 وذلك استنادا إلى القانون رقم (2) لسنة 2000م بشأن الإجازات والعطلات الرسمية”.

وأغفل البيان يوم الاحد الموافق ٢٥ يوليو، الذي جعله يوم إجازة هو الآخر، بتحديد موعد بدء الدوام الرسمي بيوم الاثنين 26 يوليو 2021م. لتكون اجازة العيد 7 ايام في المناطق المحررة و6 ايام في مناطق الحوثيين.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى