أخبار اليمن

عاجل .. اعلان هام للبنك المركزي اليمني في العاصمة إلى جميع موظفي الدولة بشأن صرف المرتبات

الاول برس – متابعة خاصة:

أصدر البنك المركزي اليمني في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، اعلانا هاما ومفاجئا يستهدف جميع موظفي الدولة، في عدن والمحافظات المحررة الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية، بشأن صرف المرتبات المرتقب قبل حلول عيد الاضحى، وتعذر الصرف.

وأفادت مصادر مسؤولة في البنك المركزي بعدن أن البنك يعتذر عن تعذر صرف المرتبات بسبب عدم وجود سيولة كافية في البنك. مشيرين الى عودة مندوبي المؤسسات الحكومية دون دفع المخصصات الخاصة بمرتبات الموظفين، التي كان مقررا صرفها قبل العيد.

موضحة أن “البنك المركزي حاول جاهدا تجميع السيولة المالية اللازمة لصرف المرتبات، ولم يستطع ذلك، ومازال يحاول”. وأشارت إلى أن “صرف المرتبات في حال تعذر اليوم الاحد، فقد يكون في اول اسبوع دوام بعد انتهاء اجازة عيد الاضحى المبارك”.

وتشهد عدن ومحافظات جنوبي البلاد أزمة مالية شديدة بسبب ارتفاع سعر العملة الى مستويات قياسية وتجاوز سعر الدولار الامريكي سقف الالف ريال يمني، وما ترتب على ذلك من ارتفاع في اسعار السلع ومفاقمة معاناة المواطنين، بجانب معاناة تردي الخدمات.

يشار إلى أن خبراء اقتصاديون كانوا ارجعوا اسباب انهيار قيمة العملة الوطنية إلى توقف صادرات البلاد النفطية والغازية وشح المتاح من العملة الصعبة بجانب طبع مايزيد عن 5 تريليونات ريال شحعت البعض على استخدامها في المضاربة على العملة الصعبة.

زر الذهاب إلى الأعلى