أخبار اليمن

ورد للتو .. القوات السعودية تحبط هجوما على مقرها بمطار عدن نفذه احد عناصر مليشيا الامارات

الاول برس – متابعة خاصة:

احبطت القوات السعودية ضمن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، هجوما غادرا على مقرها في مطار عدن الدولي، وضبطت منفذ الهجوم بعد مطاردة، واثبتت التحقيقات معه أنه من المليشيا الموالية للامارات.

أكدت هذا، وسائل إعلام محلية، أفادت نقلا عن مصادر امنية، بأن القوات السعودية في عدن احبطت قبل يومين محاولة شخص القيام بالتسلل إلى داخل مقر قواتها في مطار عدن الدولي.

ونقلت صحيفة “عدن الغد” عن مصدر وصفته بالخاص قوله: إن القوات السعودية القت القبض على شخص تسلل من سور مطار عدن وانطلق يعدو صوب مقر القوات السعودية في المطار”.

موضحة أن “القوات السعودية طاردت الشخص المتسلل وألقت القبض عليه”. ولم تفصح عن اي تفاصيل بشأن كيفية تمكن المتسلل من اختراق سور المطار الغربي الذي يخضع لحراسة مشددة.

لكن مصادر مطلعة رجحت أن يكون المتسلل حاول اقتحام مقر القوات السعودية في مطار عدن الدولي لزرع متفجرات، بإيعاز من دولة الإمارات التي تسعى جاهدة لإخراج القوات السعودية من العاصمة المؤقتة.

وانبرت السعودية مؤخرا، لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض الذي رعت توقيعه بين الحكومة الشرعية و”المجلس الانتقالي” في اعقاب انقلاب مليشيات الاخير على الشرعية وسيطرتها على العاصمة المؤقتة عدن في اغسطس 2019م.

شرعت السعودية في اتخاذ اجراءات حازمة لاستكمال تنفيذ الملحقين العسكري والامني للاتفاق، عقب معاودة “الانتقالي” بإيعاز اماراتي، التصعيد سياسيا وعسكريا واداريا، باتجاه نسف اتفاق الرياض وفرض ما يسميه “الادارة الذاتية للجنوب”.

ويتزامن الحزم السعودي مع تأزم العلاقات السعودية الاماراتية مؤخرا، جراء خلافات البلدين بشأن حصص الانتاج النفطي ضمن منظمة “اوبك”، واعتراض الامارات على اتفاق سعودي روسي بزيادة الرياض معدلات انتاجها النفطي حتى 2022م.

 

زر الذهاب إلى الأعلى