أخبار اليمن

عاجل .. مليشيا الحوثي تقر بكارثة اعدام جماعي لمئات الالاف من المواطنين في الحديدة وتخلي مسؤوليتها

الاول برس – متابعة خاصة:

أقرت مليشيا الحوثي الانقلابية بكارثة انسانية كبرى وشيكة تتهدد مئات الآلاف من المواطنين في محافظة الحديدة بالاعدام الجماعي، لكنها في المقابل اكتفت بالاقرار والتحذير من وقوعها، مخلية مسؤوليتها حيالها حال وقعت.

وأطلقت هيئة مستشفى الثورة العام في محافظة الحديدة الواقعة تحت سيطرة الحوثيين نداء “استغاثة عاجلة للامم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الانسانية بالتحرك العاجل والجاد لإنقاذ ابناء المحافظة من موت محقق يتهددهم”.

محذرة في بيان صادر عنها، من “حدوث كارثة صحية وانسانية محتملة تهدد حياة المرضى في المستشفى بفعل الانقطاعات الكهربائية المتكررة إزاء انعدام مادة الديزل المخصصة لتشغيل المولدات الكهربائية البديلة”.

وقالت هيئة مستشفى الثورة العام في محافظة الحديدة: إن “مراكز التوليدية والأطفال والحروق والمركز الوطني لبنك الدم في مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة مهددة بالتوقف عن العمل في حال انقطاع التيار الكهربائي”.

مضيفة: إن استمرار احتجاز التحالف العربي لسفن المشتقات النفطية ومنعها من الدخول الى ميناء الحديدة يتنافى مع القيم الإنسانية والاديان السماوية ويزيد من معاناة المرضى ويجعلهم أمام خطر حقيقي يتهدد حياتهم في أي لحظة”.

وحمل الهيئة الأمم المتحدة وممثلة الشؤون الإنسانية والمنظمات الدولية العاملة في اليمن “مسؤولية ما يحدث للمرضى في المحافظة جراء استمرار التحالف في احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنعها من الدخول إلى ميناء الحديدة”.

داعية “المجتمع الدولي والامم المتحدة بالضغط على دول التحالف لاطلاق سفن الوقود والسماح لها بالدخول إلى ميناء الحديدة وتوفير وقود للمستشفيات بصورة استثنائية وعاجلة لإنقاذ آلاف المرضى وتفاديا لوقوع كارثة صحية تتهدد ابناء المحافظة”.

يشار إلى جماعة الحوثي والسلطات المحلية المعينة منها، اكتفت بالترويج لبيان استغاثة هيئة مستشفى الثورة في الحديدة، عبر وسائل اعلامها، معتبرة ذلك بمثابة اخلاء مسؤولية عن تبعات انقطاع الكهرباء عن المستشفى وتداعياته.

 

زر الذهاب إلى الأعلى