أخبار اليمن

عاجل .. المركزين الاوروبي والامريكي للتنبؤات الجوية يتوقعان فيضانات في اليمن خلال 48 ساعة (صور)

الاول برس – خاص:

توقع المركز الاوروبي وكذا الامريكي للتنبؤات الجوية، هطول امطار غزيرة إلى متوسطة الغزارة على معظم انحاء اليمن متأثرة بمنخفض جوي، دخل منطقة الربع الخالي، وسيصل إلى اليمن خلال 48 ساعة.

ونقل الاعلامي ومراسل قناة “الجزيرة” سمير النمري، على حائطه بموقع “فيس بوك”، عن المركزين، إنه “المنخفض الجوي حالياً فوق السعودية، وبمشئية الله سيبدأ بالدخول التدريجي نحو اليمن من جهة الشمال”.

مضيفا: “وستكون ذروته بحسب توقعات المركز الأوربي يوم العيد (عيد الاضحى) الثلاثاء القادم حيث من المتوقع هطول أمطار غزيرة على معظم محافظات الجمهورية”. تؤدي إلى سيول جارفة وفيضانات.

ونشر النمري “صورا متنوعة من رادارات مختلفة تبين موقع المنخفض الجوي الآن، حيث من المتوقع أن يعاود الدخول للأراضي اليمنية وترافقه هطول أمطار متفاوتة الغزارة ورياح هابطة مسببة للغبار والأتربة”.

في السياق، اعلن الخبير في الطقس ورصد التغيرات المناخية، صالح الحاج، أن اليمن على موعد مع هطول أمطار شديدة الغزارة في الأيام القادمة لا سيما أيام عيد الأضحى جراء المنخفض الجوي”.

موضحا في تصريحات صحافية: إن التحديثات الأخيرة تشير إلى دخول المنخفض الجوي من شمال حضرموت والجوف وتعمقه داخل اليمن ابتداء من بعد ظهر يوم الاثنين القادم مصحوبا بأمطار غزيرة”.

ويستدعي هطول امطار غزيرة في اليمن، اتخاذ تدابير احترازية تشمل تفقد مجاري وقنوات تصريف مياه السيول، وتمتد إلى صيانة اسطح المنازل، وبخاصة ذات البناء الشعبي منها، منعا لانهيارها.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى