أخبار اليمن

في اول اتصال .. الرئيس هادي يصدر توجيهات عاجلة وحازمة لنائبه ورئيس الحكومة لا تحتمل التأخير

الاول برس – متابعة خاصة:

أصدر الرئيس عبدربه منصور هادي من مقر اقامته العلاجي في الولايات المتحدة الامريكية، توجيهات عاجلة وحازمة لنائبه الفريق الركن علي محسن الاحمر ورئيس الحكومة معين عبدالملك، لا تحتمل التأخير أو التأجيل، في هذه المرحلة الحساسة.

جاء ذلك في أول اتصالين هاتفيين اجراهما الرئيس هادي منذ وصوله امريكا للعلاج، مع نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس الحكومة الدكتور معين عبدالملك، وذلك حسب ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

واطلع الرئيس هادي من نائبه على الجهود المبذولة في التعامل مع التطورات والمستجدات المختلفة السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية والخدمية، وكذا المستجدات الأخيرة في مختلف جبهات القتال في محافظتي مأرب والبيضاء.

وتابع الإجراءات التي تم اتخاذها لمواجهة انهيار العملة المحلية ودعم الحكومة لجهود البنك المركزي اليمني في ضبط أسعار الصرف والارتفاعات غير المبررة والعمل على ضبط محلات الصرافة المخالفة والحد من المضاربات، وتعزيز الإيرادات العامة.

ووجه الرئيس هادي الحكومة بـ “مضاعفة العمل وتكاتف جهود الجميع وتعزيز العمل الوطني وتوحيد الجهود في ظل هذه المرحلة والظروف الاستثنائية الراهنة للمضي قدما في مواجهة التحديات الماثلة في مختلف مجالات الحياة”.

مشددا على “ضرورة التخفيف من معاناة المواطنين، واستعادة مؤسسات الدولة وإنهاء الانقلاب” عقب استماعه من رئيس الوزراء تطورات الأوضاع على الساحة الوطنية ومنها ما يتصل بالجوانب الاقتصادية والخدمية والأوضاع.

وحث الرئيس هادي رئيس الوزراء على “بذل مزيد من العمل وتظافر الجهود بين الحكومة والمجتمع لتحقيق التطلعات المأمولة” والاستقرار الأمني والخدمي المطلوب والملبي لطموحات وتطلعات الشعب وفي حدوده الممكنة.

كما شدد على “ضرورة وأهمية تماسك كافة القوى الوطنية وتوحيد مسارها لمواجهة التحديات المختلفة وفق الإمكانيات المتاحة لإيجاد الحلول والمعالجات الكفيلة بتحسين الأوضاع الاقتصادية والخدمية وانعكاس آثارها على صعيد الحياة المعيشية اليومية للمواطن، وتوحيد الجهود لمواجهة قوى التمرد والانقلاب.

وكان الرئيس هادي غادر مقر اقامته في العاصمة السعودية الرياض، منتصف يونيو الفائت، للعلاج من امراض يعاني منها في القلب، تستدعي حسب طبيب رئاسي سابق، اجراء جراحة “قلب مفتوح”، وصفها بالخطيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى