أخبار اليمن

ورد للتو .. الحكومة تتخذ قرارين حازمين وعاجلين بشأن الجيش الوطني وجبهات محافظة البيضاء

الاول برس – متابعة خاصة:

اتخذت الحكومة اليمنية المعترف بها في اجتماعها قرارين حازمين بشأن الجيش الوطني وجبهات محافظة البيضاء، وشددت على سرعة تنفيذهما دون تأخير، بما في ذلك رفع التقارير المطلوبة بشأن محوري القرارين العاجلين.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية الحكومية (سبأ) عن الاجتماع الاحد، أن “رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اصدر قرارا بتكليف لجنة لتقصي الحقائق حول الأوضاع في جبهات محافظة البيضاء” واسباب الانتكاسات.

موضحة أن لجنة التقصي الوزارية المكلفة، تضم “وزراء الشباب والرياضة، الخدمة المدنية والتأمينات، الصحة العامة والسكان، والشؤون القانونية وحقوق الانسان، لتقصي الحقائق حول الأوضاع في جبهات محافظة البيضاء”.

وأفادت وكالة سبأ، أن قرار التكليف تضمن تحديد مهام رئيسة للجنة يتصدرها تقصي الحقائق بشأن ما حدث في جبهات البيضاء، والاحتياجات اللازمة للجبهات المختلفة فيها، والرفع بها الى المجلس للمناقشة والاقرار”.

منوهة بأن رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، أصدر في الاجتماع نفسه، قرارا بتكليف لجنة لتقييم اوضاع الجيش الوطني في مختلف الجبهات والاحتياجات العاجلة لدعم صموده وتعزيز انتصاراته وانجازاته.

وأطلقت قوات الجيش الوطني مطلع يوليو الجاري عملية عسكرية واسعة سمتها “النجم الثاقب” لتحرير محافظة البيضاء، واستطاعت مسنودة بالمقاومة الشعبية تحرير مديرية الزاهر في البيضاء قبل أن تستعيدها مليشيا الحوثي.

يشار إلى أن خيانات من القوات المشتركة (العمالقة الجنوبية وحراس الجمهورية) الموالية للامارات واتفاقات مع ما يسمى “الحزام الامني” للانتقالي الجنوبي في يافع، مكنت الحوثيين من استعادة المناطق المحررة بمديريتي الزاهر والصومعة في البيضاء.

 

زر الذهاب إلى الأعلى