أخبار اليمن

وزير في الحكومة يعلن صراحة : هذا غريم اليمنيين في انهيار الريال امام الدولار وأي حل دونه “رقاع”

الاول برس – خاص:

اعلن وزير في الحكومة اليمنية المعترف بها عن هوية ما سماه “غريم اليمنيين” في انهيار الريال اليمني امام الدولار الامريكي، مؤكدا أنه دون استهداف هذا “الغريم” وازالته وتأثيره المباشر في انهيار الاقتصاد، فإن أي حلول لن تجدي وستكون مجرد “رقاع”.

وقال وزير الدولة امين العاصمة صنعاء، اللواء عبدالغني جميل، في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” الثلاثاء: من الآخر وبكل صراحه ووضوح تحرير منشأه بلحاف والموانئ اليمنيه من تحت سيطره الإمارات هو من سيستعيد تعافي العمله غير كذا رقاع”.

مضيفا في تغريدة اخرى: “كلمه الحق باقولها لو على قطع راسي الدكتور معين عبداللمك لم يمنع تصدير النفط والغاز ويحتل منشأه بلحاف ويسيطر على الموانئ لحتى تهاجموه بسبب ارتفاع الدولار غريم اليمنيين هي الإمارات ومليشياتها بهذا الخصوص”.

وتابع وزير الدولة امين العاصمة صنعاء، اللواء عبدالغني جميل، في تغريدته على حسابه الرسمي بموقع “تويتر” الاثنين، قائلا: “الامارات ومليشياتها بهذا الخصوص، هم من يسيطروا على ثرواتنا ومنعوا الحكومه من التصدير واحتلوا موانئنا #انتهى”.

يأتي هذا الاعلان، بعدما تجاوز انهيار الريال اليمني، سقف 1000 ريال للدولار الامريكي الواحد، لاسباب يعزوها خبراء اقتصاد إلى “توقف صادرات النفط والغاز وشح العملات الاجنبية، وطبع 5 ترليونات ريال شجعت على المضاربة بها على الدولار”.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى