أخبار اليمن

عاجل .. شركة النفط التابعة للحوثيين تعلن انفراجا بأزمة سفن المشتقات المحتجزة وتموين الوقود

الاول برس – متابعة خاصة:

أعلنت شركة النفط اليمنية الخاضعة لسلطة مليشيا الحوثي الانقلابية، خبرا سارا لملايين المواطنين في العاصمة صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرة الجماعة، يبشرهم بانفراج في ازمة سفن المشتقات النفطية المحتجزة، وتبعا في ازمة تموين محطات الكهرباء.

وقالت الشركة إن قوات التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية “افرجت عن سفينة وقود جديدة والسماح لها بالوصول إلى ميناء الحديدة الذي تفرض عليه حصار نفطيا خانقا”.

مضيفة في بيان صحفي مقتضب لوسائل الاعلام أصدرته، مساء الاربعاء: إن التحالف “افرج عن سفينة نفطية واحدة من بين أربع سفن نفطية محتجزة يواصل احتجازها منذ 7 اشهر”.

وذكر متحدث الشركة عصام المتوكل عصام المتوكل، إن التحالف أفرج عن سفينة “حافظ” المحملة بالمازوت، بينما ماتزال 3 سفن نفطية اخرى محتجزة لفترات تصل الى سبعة أشهر.

موضحا أن “التحالف مازال يحتجز “سفينة محملة بالغاز المنزلي، وسفينتين تحملان (59.966) طنا من البنزين والديزل ولفترات متفاوتة تجاوزت 7 أشهر (224) يوما”. حد قوله.

يشار إلى أن التحالف افرج قبل 40 يوما عن سفينة “سي هارت” المحملة بنحو 27,893 طنا من البنزين، قالت جماعة الحوثي أنها اول سفينة نفطية تحمل بنزين يفرج عنها التحالف منذ بدء العام.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى