أخبار اليمن

ورد للتو .. مكتب الثقافة في تعز يوضح ملابسات حادثة قلعة القاهرة ومحصلتها وتعويضات ضحاياها (صور الجناة)

الاول برس – متابعة خاصة:

أصدر مكتب وزارة الثقافة في تعز، بيانا بشأن حادثة سقوط صخور كبيرة ، مساء الخميس، على جماهير مهرجان قلعة القاهرة الفني في مدينة تعز، ومحصلة ضحاياها واجراءات التعويضات الممنوحة لهم وذويهم.

وأفادت مصادر أمنية، ان الشاب خليل عبده محمد الشريف لفظ انفاسه الاخيرة بعد نقله الى المستشفى جراء سقوط صخور كبيرة على الجماهير الحاضرة في المهرجان الفني المقام في قلعة القاهرة بمناسبة عيد الاضحى”.

موضحة ان “سقوط الصخور على جمهور الحفل الفني بقلعة القاهرة أدى الى اصابة ثلاثة اخرين بجروح متفاوتة بين طفيفة ومتوسطة وبالغة، وغادر بعضهم المستشفى فيما لا يزال بعضهم يتلقون العلاج، بينهم فتاة”.

وذكرت المصادر الامنية أن “حادث تساقط الصخور على جمهور مهرجان قلعة القاهرة، ناجم عن قطيع ماعز، كان يسير في اعلى الجبل ما ادى الى سقوط الصخور على الحاضرين”. وهو ما اكده بيان مكتب الثقافة.

جاء في البيان: يقف مكتب الثقافة في تعز بحزن عميق وألم بالغ أمام ما حدث عصر اليوم (الخميس) قبيل البدء في فعاليات المهرجان من تساقط بعض الحجارة على مدرج قلعة القاهرة بسبب مرور بعض الأغنام في جبل القلعة.

مما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص بإصابات خفيفة ووفاة الأخ خليل الشريف مساءاليوم (الخميس) وحيث يقف مكتب الثقافة حزنًا وحدادًا فإننا نوضح ما يلي :

1. قام مدير مكتب الثقافة الأستاذ عبد الخالق سيف، والنجم عمار العزكي بزيارة وتفقد المصابين وأسرة الشهيد وتقديم التعازي وأكدت اسرة المتوفي برضاها بقضاء الله وقدره .

2. ترتيب وتجهيز مراسيم الصلاة على الشهيد ودفنه.

3. قيام الأجهزة المعنية مع لجان الحماية والأمن في قلعة القاهرة باستكمال التحقيق حول الحادثة ونشرها.

4. استمرار فعاليات المهرجان وكافة الأنشطة والبرامج حتى نهاية المهرجان .

5.وجّه محافظ محافظة تعز بمساعدة عاجلة لأسرة المتوفي بمبلغ 1مليون ريال واعتماد درجة وظيفية باعتباره شهيد الحياة والثقافة في تعز كما وجّه بمساعدة عاجلة بمبلغ 400 ألف ريال للمصابين الإثنين

6.وجهّ محافظ المحافظة بمبلغ مليون ريال للأجهزة الأمنية وحماية القلعة تقديرا لجهودهم الكبيرة في تأمين أيام المهرجان

7.تكفلت مؤسسة شراكة للتنمية بعلاج المصابين

وختاماً نكرر تعازينا لأسرة أهل الشهيد وأصدقائه وكافة جمهور القلعة ونعاهدهم بأن صورة الحياة والجمال التي كان يرسمها الشهيد خليل عبده محمد سنحافظ عليها ونستمر فيها وسيظل في قلوبنا وذاكرة تعز بإعتباره شهيد الحياة والثقافة في تعز.

 

الرحمة لروح الشهيد، والشفاء العاجل لكل المصابين .. والحمدلله رب العالمين

 

#مكتب_الثقافة_تعز

يشار إلى أن ناشطين طالبوا بتحقيق شفاف في ملابسات الحادث، وربطوا بين الحادثة وحملة التحريض ضد المهرجان من عناصر متشددة ومتطرفة، هاجمت الفقرات الغنائية والرقصات الفلكلورية.

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى