أخبار اليمن

ورد للتو .. مليشيا “الانتقالي” تطلق قيادات مقاومة “ال حميقان” بشروطها وناطق المقاومة يكشف التفاصيل

الاول برس – متابعة خاصة:

أطلقت مليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، سراح أبرز قيادات المقاومة الشعبية “ال حميقان” في محافظة البيضاء بعد ارغامها على التعهد بما سمته “فك الارتباط” وعدم استخدام يافع خط امداد لهم.

وقالت مصادر محلية في يافع، بمحافظة لحج: إن مليشيا “الحزام الأمني في معسكر العر، أطلق في وقت مبكر قائد مقاومة ال حميقان، عبدالقوي الحميقاني ونائبه عبدالعزيز إلى جانب اخرين بعد ساعات عدة على اعتقالهم”.

مضيفة: إن “الافراج تم بموجب اتفاق بين الطرفين بعدم تحرك جبهة الزاهر الا بتنسيق مسبق وموافقة من المجلس الانتقالي، وعلى أن لا تخضع الجبهة لما سماه الحزام الامني لارتزاق من التحالف العربي” حد تعبيره.

ونوهت المصادر بأن “مليشيا الحزام التابعة للمجلس الانتقالي توعد بالتصدي لأية محاولة من فصائل المقاومة الشعبية في محافظة البيضاء، دون اذن او تنسيق مسبق، لاستخدام مناطق في يافع لمهاجمة الحوثيين”.

يأتي هذا عقب غدر مليشيا حزام “الانتقالي” بقيادات المقاومة الشعبية مقاومة آل حميقان، لدى عودتهم من لقاء جمعها مع قيادة التحالف العربي، والتقطع لهم في منطقة العر القريبة من البيضاء واعتقالهم بسجن العر”.

وفي اول تعليق من جانب مقاومة “ال حميقان” في محافظة البيضاء، نشر الناطق الرسمي باسم المقاومة، عامر الحميقاني، على حسابه بموقع “تويتر”، بأن ما بدر عن حزام الانتقالي لا يمثل اهالي يافع وقبائلها.

مضيفا: ”تواصل معنا مشايخ وإعلاميين ومثقفين من ‎يافع أبدوا وقوفهم معنا واستنكارهم لما حدث من تصرفات الحزام”. وأردف: “أبناء يافع أكدوا بأن ما حصل لا يمثل قبائل يافع وأبنائها الذي يقدرون حق الجيرة والصهاريه والنسب” وفق تعبيره.

وكانت مليشيا حزام “المجلس الانتقالي” في يافع، بإيعاز اماراتي، قطعت إمداد الاسلحة والذخائر عن المقاومة الشعبية ومقاومة آل حميقان في البيضاء، وتسببت في سقوط مديريتي الزاهر والصومعة بمحافظة البيضاء بأيدي الحوثيين بعد ايام على تحريرها منهم.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى