أخبار اليمن

شاهد .. محافظة عمران تفجع بغرق أسرة بأكملها جراء الامطار الغزيرة وتتمكن من انتشال جثث افرادها

الاول برس – متابعة خاصة:

فجعت محافظة عمران، بوفاة اسرة بأكملها جراء الامطار الغزيرة المستمر هطولها على مديريات المحافظة منذ يومين على التوالي، وتسببها في الحاق اضرار مادية بالغة بحقول المزارعين ومنازل المواطنين.

وأفادت مصادر محلية في مديرية جبل يزيد بمحافظة عمران بأن “الامطار الغزيرة المتواصلة منذ يومين تسببت في تهدم منزل شعبي على رؤوس ساكنيها، ووفاة أم كبيرة في السن وثلاث من صغيراتها”.

موضحة أن “الصغيرات، حماس وغزة وحيفا، واللواتي تتراوح أعمارهن بين أربعة أعوام واثني عشر عاما، ووالدتهن البالغة من العمر 45 عاما، قضين نحبهن إثر أمطار وعواصف رعدية ضربت منطقة شهران”.

وذكرت المصادر إن “العائلة لقيت حتفها بعد تهدم منزل قديم مجاور لمنزلهم، بسبب أمطار غزيرة استمرت يومين متتاليين في منطقة شهران بمديرية جبل يزيد التابعة لمحافظة عمران شمال العاصمة صنعاء”.

مشيرة إلى أن “أهالي المنطقة هرعوا إلى مكان الحادثة وبذلوا جهودا كبيرة لانقاذ البنات وامهن من تحت الانقاض، وتمكنوا من انتشالهم من بين الركام، وفي طريق إسعافهن توفين قبل الوصول إلى المستشفى”.

ويشهد اليمن امطارا غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية، جراء منخفض جوي ضرب البلاد، والحقت الامطار الغزيرة خسائر بشرية تجاوزت 13 غريقا مدنيا بجانب اضرار مادية بالمزارع والمنازل والطرق والجسور.

 

زر الذهاب إلى الأعلى