أخبار اليمن

ورد الان .. مليشيا الحوثي تصدر قرارا مفاجئا وتوجيهات عاجلة للشركات الخاصة وتشدد على الالتزام الفوري

الاول برس – متابعة خاصة:

اصدرت مليشيا الحوثي الانقلابية قرارا مفاجئا وتوجيهات عاجلة لجميع الشركات الخاصة العاملة في قطاع الاتصالات النقالة، ضمن اجراءات انهاء تراخيص الجيل الثاني والثالث، تلزمها بـ “سرعة تنفيذ التزاماتها بالتحول إلى شركات مساهمة عامة” قبل منحها تراخيص الجيل الرابع (4G).

جاء ذلك في بيان لوزارة الإتصالات وتقنية المعلومات الخاضعة للحوثيين في صنعاء، اعتبر أن “هذا الإجراء، خطوة مهمة وواجبة على شركات الهاتف النقال بموجب قانون الشركات واتفاقية التراخيص ووثيقة السياسات لمنح تراخيص الأجيال الحديثة المقرة من مجلس الوزراء”.

وذكرت أن “هذا الاجراء يأتي في إطار الإجراءات التنفيذية لإنهاء تراخيص العمل بالجيل الثاني والثالث والانتقال للأجيال الحديثة لخدمات الاتصالات بدءا بالجيل الرابع ابتداءً من العام 2022، وبما ينسجم مع متطلبات وأهداف التنمية المستدامة والشاملة” وفق ما جاء في البيان.

مشيرة إلى أن “الانتقال إلى الجيل الرابع يسهم في تنشيط وتطوير سوق الاتصالات وتعزيز الاستثمار فيه. وإتاحة الشراكة المجتمعية للاستثمار في قطاع الاتصالات وخدماتها وبما ينعكس على تطوير إدارة ونمو الشركات وحوكمة الأداء والعمل فيها وتحقيق الشفافية والموثوقية”.

وفقا لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) الخاضعة للحوثيين، فإن “وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات أكدت أن هذا الإجراء يعد من الخطوات الرئيسية لإتاحة الظروف والفرص الجيدة. لتوفير البيئة الملائمة للانتقال نحو تشغيل خدمات الجيل الرابع بإمكانيات عالية”. حسب تعبيرها.

وزعمت أن “الحكومة (الحوثيين غير المعترف بها) جاهزة لمواكبة مختلف الإجراءات اللازمة لتشجيع شركات الهاتف النقال للتحول إلى شركات مساهمة عامة من خلال سعيها لتطوير سوق الاتصالات. وتحديث الأنظمة والتشريعات وفقاً لأفضل المعايير الدولية وبما يسهل وييسر عملية التحول”.

زر الذهاب إلى الأعلى