أخبار اليمن

وردنا الآن .. “داخلية” الحوثيين تصدر بيانا عاجلا بما حدث في محافظة صنعاء وأفضى لإيقاف ضباط (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

اصدرت “داخلية” جماعة الحوثي الانقلابية، اعلانا لملايين المواطنين القاطنين في العاصمة صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرة الجماعة، دعتهم فيه إلى ضرورة التفاعل الواسع مع لجنة استقبال الشكاوى والتظلمات من اداء مراكز الشرطة في محافظة صنعاء.

جاء ذلك لدى تدشين ما يسمى “مفتش عام وزارة الداخلية اللواء عبدالحميد المؤيد” في محافظة صنعاء، الإثنين، أعمال لجنة استقبال شكاوى المواطنين الخاصة بمراكز الشرطة في مديريات القطاع الغربي بمحافظة صنعاء، عقب اختتام اعمالها في العاصمة صنعاء.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) التابعة للحوثيين عن فعالية التدشين أن “اللواء المؤيد دعا المواطنين لتقديم شكاويهم وتظلماتهم عن أي تجاوزات تعرضوا لها من قبل مراكز الشرطة في مديريات الحيمة الداخلية والحيمة الخارجية وصعفان ومناخة وبني مطر”.

مضيفة: “أكد المؤيد حرص قيادة وزارة الداخلية على إعادة الحقوق وإنصاف المظلومين وحماية المواطنين واتخاذ الإجراءات العقابية الرادعة بحق المخالفين من رجال الشرطة، واشاد بمستوى وعي المواطنين بأهمية ترسيخ النظام والقانون والحقوق والواجبات”.

يأتي هذا عقب اعلان “داخلية” الحوثيين عن “ايقاف 16 ضابطا وصف ضابط بعدما ثبت للجنة استقبال شكاوى المواطنين في المربع الشرقي لمحافظة صنعاء، قيامهم بمخالفات قانونية”. يضافون إلى 17 ضابطا وصف ضابط جرى ايقافهم بالعاصمة صنعاء.

ووفقا لمركز الإعلام الأمني في صنعاء فقد “استقبلت اللجنة 62 شكاوى من خمس مديريات في خولان ومديريات سنحان وبني بهلول وبلاد الروس طوال العشرة أيام الماضية، وتم البت في 37 شكوى متعلقة بتأخير الاجراءات القانونية وجرى معالجتها”.

موضحا نقلا عن مؤتمر صحافي للجنة في ختام اعمالها بالمديريات الشرقية لمحافظة صنعاء، الاثنين، أنه “ثبت ارتكاب منتسبي الشرطة من ضباط وصف ضباط وأفراد مخالفات بحق المواطنين في 25 شكوى، وجرى اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم”.

وحسب رئيس اللجنة الفرعية للشكاوى، رئيس لجنة جمع الاستدلال العقيد هلال غلفان سواد، فإن “اللجنة تستمر حتى الأحد المقبل باستقبال الشكاوى والتظلمات في القطاع الغربي لمحافظة صنعاء في مديريتي الحيمة الداخلية والخارجية وبني مطر وصعفان ومناخة”.

يشار إلى أن جماعة الحوثي تسعى من خلال عمل لجان استقبال الشكاوى، إلى تعزيز واجهة قبضتها الامنية الحديدية في مناطق سيطرتها، بواجهة الحرص على العدل وتنفيذ القانون وانصاف من طالهم ظلم او ضيم، وبما يخفف وطأة السخط جراء تداعيات الحرب.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى