أخبار اليمن

ورد الان .. انفجار عنيف يهز العاصمة صنعاء ويثير الرعب ومصادر تكشف عن مصدره والمحصلة الاولية لضحاياه

الاول برس – متابعة خاصة:

دوى انفجار عنيف في العاصمة صنعاء، واعقبه تصاعد ألسنة النيران وسحب الدخان، وهروع سيارات الدفاع المدني والاسعاف، بعد تسبب الانفجار في انهيار منزل ومقتل وإصابة من بداخله.

وأفادت مصادر محلية في العاصمة صنعاء بأن “اثنين مواطنين توفيا واصيب ثالث بجروح خطيرة نتيجة انفجار إسطوانة غاز منزلي، في شارع الرباط حي التلاحم، بمنزل شعبي تستأجره أسرة فقيرة”.

موضحة أن “الاسرة التي انفجرت بمنزلها اسطوانة الغاز، يضم ثلاثة أبناء وبنات والام، بعد وفاة الاب عائلها”. وأردفت: “الان توفي الاخ الاكبر، معيل الاسرة من عمله في بيع التين الشوكي بعربية”.

وقال الصحفي محمد الصلوي الذي يسكن بجوار المنزل: “في العيد غادرت الاسرة العاصمة لقضاء إجازة العيد في القرية، عدا الأبناء الثلاثة، الذي يبلغ اكبرهم 21 عاما، فضلوا الجلوس بالعاصمة”.

مضيفا: “كانوا متجمعين اليوم (الثلاثاء)، فحدث تسريب غاز من دبة المطبخ، ما أحدث انفجار كبير، مات خلاله الاخ الكبير، والاصغر، في حين يرقد الثالث في العناية، وتضرر المنزل بالكامل”.

يشار إلى أن اسطوانات الغاز التالفة تشكل قنابل موقوتة تنتشر في مختلف محافظات الجمهورية، بكميات تقدر بأنها تتجاوز العشرة ملايين اسطوانة، رغم تنفيذ حملات استبدال الاسطوانات التالفة.

زر الذهاب إلى الأعلى