أخبار اليمن

ورد الان .. خروج جميع محطات الطاقة التجارية عن الخدمة بالكامل في العاصمة وهذا ما سيحدث اليوم

الاول برس – متابعة خاصة:

 

أكدت مصادر فنية في مؤسسة الكهرباء بالعاصمة، خروج جميع محطات توليد الطاقة، التجارية، عن الخدمة بكامل قدرتها التوليدية التي تبلغ 133 ميجا وات، منذ ظهر اليوم الجمعة، لاسباب عزتها إلى تأخر الحكومة في سداد مستحقاتها المتأخرة.

وأفادت المصادر الفنية في مؤسسة الكهرباء بالعاصمة المؤقتة عدن، بأنه “وبعد خروج محطات الطاقة المشتراة والذي يعود لعدم سداد مستحقاتها : ستبقى 140 ميجا وات إجمالي القدرة التوليدية للمحطات الحكومية” ما يعني ارتفاع عدد ساعات الانقطاع.

يأتي هذا عقب مناشدة رفعها مدير عام مؤسسة كهرباء عدن سالم الوليدي، الخميس، إلى الرئيس هادي ورئيس الوزراء، ووزير الكهرباء، ومحافظ عدن، والمؤسسة العامة للكهرباء، بالتدخل الفوري ومعالجة شركات الطاقة المشتراة ودفع مستحقاتهم المالية”.

وقال الوليدي في مناشدته إنه “يجب بالتدخل الفوري ومعالجة شركات الطاقة المشتراة ودفع مستحقاتهم المالية”.وذلك للمحافظة على استقرار التيار وتجنب خفض قدرة التوليد وزيادة ساعات انقطاع التيار الكهربائي في ظل موسم الصيف وحرارته المرتفعة.

مضيفا: “رغم عدم دفع الحكومة لمستحقاتهم المالية المتأخرة لكن شركات الطاقة المشتراة استجابت لدعوتنا واستمرت بتشغيل المحطات ورفع القدرة التوليدية خلال اجازة عيد الأضحى وذلك ساهم بالحد من تفاقم ساعات إنقطاع التيار الكهربائي”.

وتوقع مدير عام مؤسسة كهرباء عدن سالم الوليدي بعد خروج محطات الطاقة المشتراة عن الخدمة أن “تتضاعف ساعات انقطاع الكهرباء في العاصمة عدن، خلال الساعات القادمة، لوجود عجز في الطاقة التوليدية يتجاوز 133 ميجاوات”.

يتزامن هذه الانقطاع للطاقة التجارية مع إعلان المملكة العربية السعودية ووزارة الكهرباء وفريق الاشراف من برنامج السعودي لاعادة اعمار اليمن “توريد دفعات من المنحة النفطية الخاصة بتشغيل مولدات الطاقة في العاصمة المؤقتة عدن”.

يشار إلى أن عدن كما باقي مدن جنوب البلاد الخاضعة لسيطرة مليشيا “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، تعاني من تدهور الاوضاع وتردي الخدمات، وفي مقدمها خدمتي الكهرباء والمياه، لمنع الحكومة من اداء مهامها والقيام بواجبهاته.

زر الذهاب إلى الأعلى