أخبار اليمن

ورد للتو .. انقلاب عفاشي خطير في الساحل الغربي يعلن رسميا ابتلاع طارق الوية “المقاومة التهامية”

الاول برس – خاص:

شهد الساحل الغربي لليمن، انقلابا عسكريا خطيرا، نفذه طارق عفاش، قائد ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” الممولة من الامارات في مدن الساحل الغربي المحررة، لإقصاء قيادات المقاومة التهامية الموالية للشرعية والرافضة الانصياع له، واستكمال ابتلاع الويتها وعتادها.

وأوعز طارق عفاش لقائد قوات خفر سواحله عبدالجبار زحزوح وقيادات عسكرية تهامية تمكن من شرائها وضمان ولائها المطلق له، أن تعلن عمَّا سمته “مجلس عسكري تهامي”، بزعم “تصحيح اوضاع المقاومة التهامية وانهاء تهميشها المستمر”.

مصادر ميدانية كشفت عن “تشكيل مجلس عسكري يضم كافة الألوية التهامية تحت قيادة واحدة موالية لطارق”. موضحة أن “هذه الخطوة تأتي بمبرر ما تعرضت له الألوية التهامية، من تهميش واقصاء واهمال قياداتها حسب زعمها في تبرير الانقلاب”.

وأفادت المصادر أن “طارق دفع بعدد من قيادات المقاومة التهامية الموالية له والامارات إلى طرح ما سمته تشكيل مجلس عسكري لقيادة الالوية التهامية، لاقصاء قيادات المقاومة التهامية التي رفضت جميع محاولات طارق لاحتوائها ودمجها تحت قيادته”.

منوهة بأن “جميع الاسماء المطروحة لعضوية ما يسمى المجلس العسكري لقيادة المقاومة التهامية، معروفة بولائها المطلق لطارق والانتقالي الجنوبي والامارات، ومن المتسلقين على ظهر القضية التهامية والبائعين لها بسيارات وشقق واموال اغدق بها طارق عليهم”.

وذكرت المصادر الميدانية، أن “طارق رعى اجتماعا للقيادات العسكرية التهامية الموالية له في مدينة الخوخة، بمحافظة الحديدة، عقد السبت، وأعلن تنصيب قائد خفر سواحل طارق، عبدالجبار زحزوح قائدا للمقاومة التهامية، بدلا عن العميد عبدالرحمن حجري”.

مشيرة إلى أن “هذه القيادات العسكرية التهامية الموالية لطارق والامارات، التي حضرت الاجتماع، للاطاحة بالقيادة التهامية الموالية للشرعية ممثلة بقائد الوية المقاومة التهامية ورئيس الحراك التهامي العميد عبدالرحمن حجري وقائد اللواء الاول مقاومة تهامية العميد احمد الكوكباني، هي:

-العقيد عبدالجبار زحزوح قائد قوات خفر السواحل قطاع البحر الأحمر

-يحيى الوحش قائد اللواء التاسع عمالقه

-سليمان منصر قائد اللواء الأول زرانيق

-مدين القبيصي قائد اللواء الثاني زرانيق

-العميد نجيب ورق قائد قوات الأمن العام

-العقيد صادق عطية قائد قوات الأمن الخاصة

-ابو العز قائد اللواء الثالث تهامة

-فؤاد جهنم قائد اللواء الثاني تهامة

– هيثم بري نيابه عن قائد اللواء الرابع تهامة

– ايمن مارش قائد اللواء الحادي عشر عمالقة

– زايد منصر قائد اللواء السابع مقاومه وطنيه

وتأتي هذه الخطوة الانقلابية التي عدها مراقبون من صميم نهج علي عفاش وسياسته الانقلابية والاستحواذية والاقصائية، بالتزامن مع قرارات لقائد قوات ما يسمى “العمالقة الجنوبية” عبد الرحمن المحرمي (أبو زرعة) قضت بإقالة عدد من قيادات وأركانات اللواء 11 عمالقة من أبناء تهامة.

وفقا لمصادر عسكرية ميدانية فقد “أصدر المحرمي بإيعاز اماراتي مباشر، قرارات بإقالة قائد اللواء، وأركان حرب اللواء وركن المالية، وركن الإمداد، وقادة ثلاث كتائب، من أبناء تهامة، في ظل رفض قيادة اللواء لهذه القرارات التي اعتبرتها قرارات مناطقية وتعسفية ضد الشرعية اليمنية”.

يشار إلى أن طارق عفاش، عمل طوال ثلاث سنوات على تفكيك ألوية “المقاومة التهامية” و”العمالقة الجنوبية” في الساحل الغربي، بالترغيب والترهيب الذي شمل حملات تشنيع اعلامية وعمليات اغتيالات عدة لقيادات كتائب وألوية عبر مسلحين وتدبير حوادث انقلاب أطقم وانفجار الغام.

زر الذهاب إلى الأعلى