أخبار اليمن

شاهد .. الحوثيون يصادرون كل هذه الاموال من الطبعة النقدية الجديدة فئة 1000 ريال القديمة بهذه المحافظة (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

اعلنت مليشيا الحوثي الانقلابية، ضبط ما سمته كمية من الاموال المزورة المحرمة” في اشارة إلى الطبعة النقدية الجديدة لفئة 1000 ريال القديمة (الكبيرة) التي وصلت الشهر الفائت من روسيا إلى البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن.

ونقل مركز الاعلام الامني في صنعاء، عن ما يسمى “وحدة مكافحة التهريب” في محافظة اب، أنه “تم ضبط سيارة نوع ‘برادو‘ في محافظة إب كانت تحمل على متنها مبالغ مالية من طبعة 1000 ريال المحظورة، قادمة من محافظة حضرموت”.

مضيفا: “تمكنت وحدة مكافحة التهريب في محافظة إب من ضبط مبلغ 389 ألف و 700 ريال من العملة التي طبعها البنك المركزي في عدن، دون حماية نقدية بالعملة الصعبة، وتسببت في انهيار قيمة الريال وارتفاع اسعار المواد الغذائية”. وفق البيان .

وتابع: “تم ضبط المدعو ( م. س. ا ) يقود سيارة نوع ‘برادو‘ وبحوزته مبلغ 250 ألف ريال، كان قادما من محافظة حضرموت، كما تم ضبط ة مبلغ 139 ألف و 700 ريال بحوزة المدعو ( ا. م. ا ) يقود سيارة نوع ‘راف فور‘ واحالة المتهمين مع المبالغ المضبوطة للجهات المختصة”.

يأتي هذا عقب إعلان البنك المركزي في صنعاء، التابع للحوثيين، أن “بنك عدن قام بتزوير العملة الوطنية عبر طبعة نقدية جديدة في روسيا لفئة 1000 ريال القديمة المطبوعة عام 2017، وتم التدوين على الطبعة الجديدة منها والبالغة 400 مليار ريال، أنها طبعت في عام 2017”.

واعتبر مركزي صنعاء أن “هذه الطبعة النقدية الجديدة من فئة 1000 ريال القديمة، مزورة ومحظورة التداول”. مشددا في قراره على أن “كل ورقة 1000 ريال لا يبدأ رقمها التسلسلي بحرف (أ) مزورة ومحظورة التداول وتعرض من يتعامل معها للمصادرة والمساءلة القانونية والعقوبات الرادعة”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى