أخبار اليمن

عاجل .. سيول الامطار تغمر بكثافة أكبر مستشفيات العاصمة وتداهم المرضى والادارة تستغيث (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

وردت قبل قليل، انباء عن تدفق مياه سيول الامطار الغزيرة إلى أكبر المستشفيات العامة في العاصمة، واطلاق ادارة المستشفى نداء استغاثة عاجل للجهات المختصة، يناشدها التدخل لشفط المياه، ومنع تسربها للمستشفى.

ونقلت وكالة الانباء (سبأ) التابعة للحوثيين في صنعاء، عن رئيس هيئة مستشفى الثورة، الإثنين، توجيهها نداء عاجلا للجهات المعنية يناشدها سرعة التدخل لمنع تدفق سيول الأمطار إلى داخل المستشفى، في ظل استمرار الامطار.

موضحة أن رئيس الهيئة الدكتور عبدالملك جحاف أعلن “كثافة السيول المتدفقة إلى داخل المستشفى”. مؤكدا أنها “تشكل خطورة كبيرة على المباني القديمة التي لم تعرف صيانة وترميم منذ فترة طويلة جراء تداعيات الحرب”.

ودعا الدكتور جحاف، وزارة الأشغال وأمانة العاصمة، إلى “سرعة تنفيذ المعالجات اللازمة والمستدامة لتصريف مياه السيول في حوش المستشفى والقادمة من الحارات وتفادي أضرارها على مباني المستشفى وعلى سلامة المرضى”.

مشددا على “ضرورة سرعة الاستجابة الطارئة لهذا النداء في حماية هذا الصرح الطبي العملاق، ومعالجة إشكالية تدفق السيول إلى داخله والقائمة من سنوات سابقة وتدارك أضرارها ومنع تداعياتها على مستوى الخدمات التي تقدم للمرضى”.

وكان جحاف قال في تصريحات سابقة، إن عددا من أقسام المستشفى تضررت، فيما توقفت أخرى عن العمل نتيجة تسرب مياه الأمطار الغزيرة، وطالت الأضرار عمليات النساء والولادة، وأقسام العمليات الكبرى، والطوارئ، ومركز العيون، والقسطرة القلبية.

يشار إلى أن العاصمة صنعاء وغالبية مدن اليمن، تشهد منذ نحو اسبوعين هطول امطار ما بين متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة برياح وعواصف رعدية، بفعل منخفض جوي تزامن مع الموسم الصيفي لهطول الامطار في اليمن، وضاعف من غزارتها.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى