أخبار اليمن

خطير جدا .. ادارة “رئيسي” الايرانية تبعث برسالة لرئيس حكومة الانقلاب الحوثي في صنعاء هذا مضمونها

الاول برس – متابعة خاصة:

 

دشنت ادارة الرئيس الايراني الجديد ابراهيم رئيسي، عهده باعتراف رسمي اكبر بحكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا، عبر توجيه رسالة رسمية لرئيسها عبدالعزيز بن حبتور، سلمها له سفير طهران لدى الحوثيين حسن إيرلو.

وقالت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) الخاضعة لسلطة جماعة الحوثي في العاصمة صنعاء، إن “حكومة الانقاذ (الحوثيين) تسلمت رسالة رسمية من جمهورية إيران الاسلامية، تضمنت دعوة رسمية لحضور حفل مراسم تنصيب الرئيس الايراني الجديد”.

مضيفة: إن “وزير الخارجية (في حكومة الحوثيين) المهندس هشام شرف، سلم الاثنين، رئيس الحكومة الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، دعوة تلقتها الوزراة لحضور حفل تنصيب الرئيس الايراني المنتخب الثامن عشر، إبراهيم رئيسي، المقررة الخميس المقبل”.

 

ونقلت الوكالة عن الدكتور عبدالعزيز بن حبتور قوله إن “صنعاء ودبلوماسيتها أثبتت على مدار السنوات الماضية قدرتها على الوصول إلى العالم رغم كل ما تحاوله -ما اسماها- ”قوى العدوان” الحيلولة دون ذلك، في ظل صمت دولي معيب إزاء جرائمها” حسب وصفه.

يشار إلى أن الرئيس الايراني المنتخب مؤخرا، ابراهيم رئيسي، والمقرر تنصيبه رسميا الخميس المقبل، كان وجه دعوة للمملكة العربية السعودية إلى الحوار بشأن اليمن والعمل المشترك على انهاء الحرب المدمرة لليمن وإحلال السلام في عموم ارجائه.

زر الذهاب إلى الأعلى