أخبار اليمن

شاهد .. ارتفاع مدهش لمنسوب سيول الامطار في العاصمة صنعاء إلى مستويات فيضانية غير مسبوقة (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

سجل منسوب مياه الامطار وسيولها المتدفقة من الجبال المحيطة بالعاصمة صنعاء، ارتفاعا غير مسبوق، يقترب بها إلى الفيضانات، في ظل استمرار تساقط الامطار منذ اسبوع، بفعل تأثير المنخفض الجوي الذي ضرب اجواء البلاد.

وأظهرت صور تداولها ناشطون وادي سائلة صنعاء، تدفقا مدهشا لمياه الامطار وفيضانه من مستوى السائلة الذي يرتفع قرابة 10 امتار، في ضفتيه ويمتد بطول عشرات الكيلومترات، من اقصى جنوب صنعاء وحتى اقصى شمالها.

مشاهد تدفق سيول الامطار في صنعاء، اغرت كثيرين للوقوف على ضفاف وادي سائلة صنعاء الذي يقسم العاصمة نصفين، للتأمل في بركات غيث الرحمن وألطافه بالمدينة، التي لم تسجل حتى الان اي حوادث غرق أو وفاة جراء الامطار.

وانتشرت في العاصمة صنعاء سيارات اسعاف ولجان مجتمعية تطوعية جرى تدريب افرادها البالغ عددهم 200 منقذ ومسعف، على مهارات الانقاذ في كوارث السيول والانهيارات للمباني والغرق، تحسبا لأي طارئ عقب تحذيرات من تدفق شديد للسيول.

تنحدر مياه سيول الامطار إلى العاصمة صنعاء، من جبل نقم المنتصب شرقها، وجبل عيبان المنتصب جنوبها، وما بينهما من جبال غيمان وخولان وغيرها، على نحو يحيل السيول كنهر جار يملأ وادي السائلة ويغمر عددا من الشوارع الرئيسة.

وأطلقت مصلحة الدفاع المدني في العاصمة صنعاء تحذيرات مشددة من خطر التدفق القوي لسيول الامطار وتجنب المرور بالسيارات في قنوات تصريف السيول ووادي السائلة، علاوة على حظر السباحة فيها، حفاظا على سلامة المواطنين وأرواحهم على حياة المواطنين.

يشار إلى أن اليمن عموما، والمناطق الغربية والوسطى والشرقية، تشهد منذ اسبوع امطارا متفاوتة الشدة بين متوسطة وغزيرة، مصحوبة برياح قوية وعواصف رعدية، بفعل منخفض جوي زاد من شدة الامطار والرياح، على المعدلات المعتادة في موسم الامطار الصيفي.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى