أخبار اليمن

عزل عدن ماليا .. جمعية الصرافين تعلن فشل اجراءات “المركزي” لإنقاذ العملة وتبدأ اضرابا لشركات الصرافة

الاول برس – خاص:

أعلنت جمعية الصرافين في العاصمة المؤقتة عدن، فشل الاجراءات المتخذة من البنك المركزي اليمني لكبح انهيار العملة اليمنية وتدهور قيمة الريال اليمني، ووقف نشاط شركات الصرافة اعتبارا من اليوم الاربعاء.

ودعت جمعية الصرافين شركات الصرافة والتحويلات المالية إلى البدء في اضراب شامل ووقف شبكات التحويل المالية المحلية، وشركات الصرافة، بدءًا من اليوم الاربعاء. معللة الاضراب بفشل اجراءات انقاذ الريال اليمني.

جاء ذلك في بيان صادر عن جمعية الصرافين اليمنيين في العاصمة المؤقتة عدن، أرجعت فيه قرار الاضراب إلى “تدهور الحالة الاقتصادية، ونفاد وسائل التوصل إلى حلول جذرية لأزمة أسعار صرف العملات الأجنبية”.

وطالبت الجمعية في بيانها البنوك والمصارف التجارية بخطوات مماثلة، والانضمام إلى الاضراب الشامل لشركات الصرافة عن العمل، التزاما بتحقيق المصلحة العامة، مؤكدة إغلاق شبكات التحويلات المصرفية.

وقالت: نطالب كافة الجهات الرسمية وفي مقدمتها الحكومة وكافة السلطات المركزية ذات الاختصاص والسلطات المحلية باتخاذ خطوات طارئة ومواقف بناءة للوقوف بحزم ومسؤولية تجاه الوضع الاقتصادي وما آل إليه”.

واختتمت جمعية الصرافين في العاصمة المؤقتة عدن بيانها التزامها بقرار الاضراب الشامل وتعهدت بعدم التراجع عن قرارها، قبل أن يتم ايجاد وتنفيذ حلول جذرية. مؤكدة أنها “تقف عند مسؤولياتها أمام الشعب وقوته ومعيشته”.

زر الذهاب إلى الأعلى