أخبار اليمن

مواطنون يكتشفون بالمصادفة منجما يحوي كميات كبيرة من عروق الذهب ويطالبون السلطات بسرعة حمايته (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

عثر مواطنون في محافظة شبوة، بالمصادفة، على منجم قديم مهجور لاستخراج الذهب، في أحد جبال اليمن، على طريق الغييله_لماطر التابعة لمديرية الروضة جنوبي محافظة شبوة، تظهر فيه عروق كميات كبيرة من الذهب.

وقال ناشطون يمنيون على وسائل التواصل الاجتماعي، نقلا عن مكتشف هذه الثروة الهائلة، أن الجبل يحتوي على كميات كبيرة من عروق الذهب الظاهرة للعين الفاحصة، ما يشي باحتواء الجبل على كميات هائلة من الذهب.

وفقا للإعلامي صالح سويد باعوضه، فقد قادته المصادفة اثناء رحلة قام بها مع اخرين للبحث عن الكنز المدفون في جبال مديرية ميفعة ومديرية الروضة بمحافظة شبوة، إلى هذا الجبل المليء بعروق الذهب على طريق الغييله-لماطر.

وقال باعوضه في منشور على حاطئه بموقع “فيس بوك” الاربعاء: إنه وخلال البحث عن الكنز المدفون في الجبل “قادتنا الصدفة على جبل مليء بعروق الذهب في طريق الغييله _لماطر_ شعب العروق بمديرية الروضة_ شبوة”.

مضيفا: إنه عند تواجده في الجبل كان له لقاء مع احد المواطنين من البدو الرحل الذي أكد له أن “عددا من الأشخاص المجهولين قاموا قبل فترة بالحفر بالجبل وهم يبحثون عن شيء فيه، وكانوا يحفرون بأيديهم وبأدوات أخرى”.

وطالب ناشطون من السلطات الحكومية والمحلية بمحافظة شبوة، “سرعة إرسال قوات عسكرية لحماية الجبل، من التعرض لغزو إماراتي لنهب ما فيه من كميات ضخمة من الذهب، أو من أي جهة أو عناصر أخرى خارجة عن القانون”.

يشار إلى أن اليمن برع عبر التاريخ القديم في التعدين واستخراج مختلف المعادن وصهرها وتشكيلها، بما فيها الذهب. وسجل المؤرخون ومنهم صاحب “الإكليل” أبو الحسن الهمداني، اسماء ومواقع مناجم عدة لاستخراج الذهب، والمعادن الاخرى.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى