أخبار اليمن

شاهد .. القات في شوارع السعودية وسعوديون يتهافتون عليه واغتنام اكبر كمية منه قبل وصول الشرطة (فيديو)

الاول برس – متابعة خاصة:

أظهر مقطع فيديو، تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مواطنين سعوديين يتهافتون على القات اليمني واغتنام اكبر كمية منه، قبل أن تصل قوات الأمن السعودية وتصادر شحنة قات تناثرت في الطريق بفعل حادث مروري.

وتعرضت سيارة مهرب يمني لحادث في إحدى شوارع محافظة بيش، جنوبي المملكة وانقلبت السيارة رأسا على عقب وتناثر منها القات اليمني المهرب والممنوع في السعودية بتصنيفه مواد مخدرة تعامل معاملة المخدرات، في القوانين السعودية.

أظهر مقطع الفيديو، الذي بثته قناة صحيفة “المدينة” السعودية، تجمهر بعض الناس عند الحادث وتركهم جرحى الحادث المروري، والانقضاض على شحنة القات وحمل ما امكنهم منها والفرار عدوا قبل وصول قوات الامن والشرطة السعودية.

وهجم بعض المواطنين على شحنة القات وحاولوا الحصول على أكبر كمية منه، قبل أن تدخل الشرطة السعودية وتلقي القبض على بعضهم والبعض الآخر استطاع الفرار بالقات الذي يرجح أنه الان يخزن في مكان ما في السعودية لبيعه باسعار مرتفعة.

ونشر ناشط سعودي تفاصيل الحادثة وقال كما لسع الدبور ما نصه: الجهات الأمنية تابعت جريمة تهريب كمية من القات بمركبة على أحد الطرق محافظة بيش، وانقلبت المركبة، وقام عدد من الأشخاص بموقع الحادث بجمع عدد من حزم القات المتناثرة والفرار بها. وتم القبض ع السائق اليمني وضبط القات، والقبض ع المتورطين بسلب القات من موقع الحادث”.

يشار إلى أن القات يحظى بانتشار غير علني بين اوساط مواطنين سعوديين يعتبرونه افضل من الحشيش والحبوب المخدرة والكحول والخمور التي باتت رائجة على نطاق واسع في المملكة وبأسعار في متناول الجميع في السنوات الاخيرة، بالتزامن مع تأسيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة وانشاء النوادي والبارات والمسارح، وبصورة اكبر في مدينة جدة الساحلية.

 

https://www.youtube.com/watch?v=2eZ1TwrM3ds

زر الذهاب إلى الأعلى