أخبار اليمن

ورد للتو .. اعترافات جديدة لقاتل الدكتور نعيم بصنعاء تتضمن دوافعه وتثير رعب مدرسي الجامعات (فيديو)

الاول برس – متابعة خاصة:

كشف منفذ عملية اغتيال استاذ الهندسة المعمارية في جامعة صنعاء وعميد كلية الهندسة في جامعة عمران سابقا، الدكتور محمد علي نعيم، عن تفاصيل جديدة وخطيرة عن دوافع الجريمة وترتيبات تنفيذها.

ونشرت “داخلية” جماعة الحوثي فيديو مصور للمتهم بقتل الأكاديمي في جامعة صنعاء الدكتور محمد علي نعيم، بعد اعلانها عن القبض عليه عقب ست ساعات على وقوع الجريمة، التاسعة مساء الاربعاء.

أظهر الفيديو القاتل المدعو ”فؤاد حسين صليح ” وهو يعترف بجريمته الشنعاء، قائلا: أنه وجد المجني عليه بالصدفة بعد العصر ثم تتبعه وانتظره حتى لحظة خروجه من منزل أحد أصدقائه وقتله بمسدسه الشخصي”.

مضيفا بهدوء من اعتاد القتل، بأنه انهى عملية القتل ثم عاد إلى منزله لينام حتى وصول القوات الأمنية إلى منزله وهو نائم. ما يجعله كالقتلة المتمرسين الذين لا تهتز لهم شعرة من خوف حيال جرائمهم البشعة.

وأعلنت الأجهزة الأمنية التابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية في صنعاء القبض على فؤاد حسين صليح، المتهم بقتل الدكتور محمد نعيم، بعد ساعتين ونصف على ارتكاب الجريمة، جوار معهد الميثاق في شارع تونس.

 

موضحة أنه “عند وصول فريق البحث الجنائي والأدلة الجنائية، ومن خلال جمع المعلومات الأمنية ومعاينة مسرح الجريمة، أتضح أن أحد الأشخاص كان على متن سيارة نوع “راف فور” ينتظر خروج المجني عليه”.

وذكرت أن التحريات اظهرت أن المتربص بالدكتور محمد نعيم، انتظر حتى خرج من منزل أحد أصدقائه، وفور خروجه من المنزل أطلق عليه أربع طلقات من مسدس نوع كلوك أدت إلى وفاته، التاسعة والنصف مساء”.

منوهة بأنه “كشفت تحريات البحث الجنائي، هوية الجاني، وهو المدعو فؤاد حسين صليح، وانتقلت الشرطة مع وكيل نيابة غرب العاصمة إلى منزله بمنطقة الصياح مديرية شعوب، وتم ضبطه بعد ساعتين ونصف”.

وأكدت أن “الجاني اعترف بارتكابه الجريمة نتيجة خلافات شخصية”. مشيرة إلى أن “التحقيقات ما تزال جارية لمعرفة دوافع الجريمة”. لكن مصادر أمنية في العاصمة صنعاء، كشفت الجمعة عن دوافع ارتكاب الجريمة.

المصادر الامنية أفادت بأن “القاتل فؤاد حسين صليح، كان طالبا لدى الدكتور نعيم في كلية الهندسة بجامعة صنعاء, ورسب عامين متتالين في مادة الدكتور نعيم, قبل أن ينتقل للدراسة في جامعة اهلية ويتخرج منها”.

موضحة: إن الجاني “انتقل إلى السعودية للعمل لكنه ظل يحمل حقدا على الدكتور النعيمي، وعاد من غربته في السعودية ولديه نية الانتقام وقام بترصد الدكتور محمد نعيم, ثم قام بقتله بعد خروجه من منزل احد اصدقائه”.

وكان المجني عليه، الدكتور محمد علي نجيم، نشر على حائطه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” منشورا قبل 4 ساعات على مقتله، طالب فيه سلطات صنعاء وعدن بزيادة رواتب الموظفين بمقدار ارتفاع سعر الدولار.

 

https://youtu.be/xPg7atg7BQs

 

زر الذهاب إلى الأعلى