أخبار اليمن

ورد الان .. مارب تسجل اول رد قبلي على مسلسل “رشاش” السعودي واساءته لنساء اليمن وتمنح الاطر الرسمية هذه الفرصة

الاول برس – خاص:

سجلت قبائل مارب أول رد لها على اساءة مسلسل “رشاش” السعودي للقبائل اليمنية ونساء اليمن، عبر بيان ناري لشباب قبائل مارب، اعتبر “الاساءة سافلة”، وانكر أن تكون عفوية أو مصادفة، مؤكدا أنها امتداد لسقطات مماثلة من جانب السعودية بحق اليمن واعراض نسائه، ومطالبا الشرعية والحكومة برد حازم وموقف صريح.

واستنكر تجمع شباب قبائل مارب ما احتواه المسلسل من تطاول على اعراض اليمنيات عامة وأهل مارب خاصة، بوصف نساء اليمن أنهن “للوناسة بالدراهم” ومقصد للدعارة، وتصوير قبائل اليمن بأنهم مجرد رعاع وقطاع طرق ومهربي مخدرات، حسب ما جاء في الحلقة الخامسة من المسلسل الذي يعُرض على قناة MBC1 السعودية.

البيان قال: إن ما حدث مؤخرا من السعودية بالتطاول على العرض اليمني عامة ومارب خاصة في ما يسمى بمسلسل “رشاش” لم يكن وليد اللحظة ولا محض الصدفة فقد سبق ذلك أن قاموا بطلب نساء اسيرات مشتبه بهن العمل لصالح الحوثيين كانت السلطات الأمنية بمارب ألقت القبض عليهن، وهذا أمر مستنكر في العرف القبلي وشرعا وقانونا”.

مضيفا: “لا توجد اي صفة أو مسوغ قانوني يتيح ليلدنا ان يسلم مواطن يمني لدولة أجنبية فما بالك ان يكن نساء يمنيات”، وأردف: “المؤلم ان ذلك لك يكن يحدث لولا التواطؤ من قيادة القوات الشرعية والسلطة المحلية بمارب وأجهزتها الأمنية فكان ذلك كفيلا بتكرار تطاولهم الجديد، بل وصل بهم ذلك الى عدم استنكار هذا التطاول الجديد”.

وتابع البيان: “لم يوجهوا بإيقاف المسلسل ومحاسبة القائمين عليه”. ومضى قائلا: “مؤلم إن من تحالفنا معه لاستعادة دولتنا وشرعيتنا يستغل حاجتنا له فلم يكتفي بانتهاك واستقطاع اجزاء من أرضنا ليبني وينشئ ويستحدث فيها ما يشاء بل وصل الأمر إلى أن يتطاول على العرض اليمني الذي بذلته دماؤنا ودماء ابائنا وابنائنا من اجل ان نصونه”.

تجمع شباب مارب، اختتم بيانه قائلا: “نأمل من الجميع وفي مقدمتهم قيادة السلطة المحلية بمارب وقيادة قوات الشرعية ومشايخ ووجهاء مارب والناشطين الحقوقيين ان يكون لهم موقف من هذا الانتهاك السافل”. ما اعتبره مراقبون اتاحة الفرصة للقنوات الرسمية لتتولى احتواء هذه الازمة والاعتذار عن الاساءة ووقف بث المسلسل، قبل اي رد قبلي.

وكان مسلسل سعودي يسمى “رشاش العتيبي” اساء لليمنيات في الحلقة الخامسة والذي يعرض على قناة “أم بي سي”، وتضمن جملا تطاول بها على شرف اليمنيات واعراضهن. بقول احد ممثليه ناصحا زميله “نحفظ الدراهم لليمن. نتونس مع الحريم والمخدرات”. في تعريض سافر بأعراض نساء اليمن وتقديمهن مقصدا للوناسة والدعارة بالدراهم.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى