أخبار اليمن

ورد للتو .. احتجاز قاضي واختطاف تاجر في تعز وإدارة الأمن تطالب الجيش برفع حمايته لنافذين (صور+فيديو)

الاول برس – متابعة خاصة :

كشفت مناشدة رفعتها اسرة قاضٍ عن احتجاز امين سر محكمة في تعز منذ اشهر، كما كشفت كاميرات مراقبة عن اختطاف تاجر واغلاق محلاته، في حين حملت ادارة امن المحافظة قيادات في الجيش مسؤولية حماية نافذين وعصابات مسلحة.

وأرجع قيادي بارز في إدارة أمن تعز، هذه الممارسات إلى عصابات مسلحة تحظى بحماية قيادات في محور تعز للجيش الوطني، مطالبا قيادة المحور برفع حمايتها لنافذين يعيثون فسادا في امن مدينة تعز، وامان المواطنين، ويزعزعون الاستقرار.

جاء ذلك في منشور للمسؤول الإعلامي والتوجيه المعنوي بإدارة أمن تعز النقيب إسامة الشرعبي على صفحته بموقع التواصل “فيس بوك”، أشار فيه الى عواقب وخيمة لما سماه “بقاء العصابات المسلحة المنفلتة تحت مظلة الجيش دون محاسبة”.

وقال النقيب الشرعبي: إن “بقاء هذه العصابات يسيء للجيش في تعز ولتعز بشكل عام” ، وطالب بـ “اتخاذ اجراءات رادعة وحازمة عاجلة ضدها”. محذرا من أن عدم اتخاذ ذلك “ستظل هذه العصابات مصدر قلق وتشويه واساءة لتعز ونضالها وتضحياتها”.

مضيفاً : إن بقاء هذه العصابات دون اتخاذ اجراءات حازمة بحقها يعطل مسار ضبط الأمن والإستقرار وسيقوض كل جهود إعادة تطبيع الحياة وتفعيل مؤسسات الدولة..وسيدفن كل الجهود والتضحيات التي قدمتها تعز وجيشها المرابط في الجبهات” .

النقيب أسامة الشرعبي طالب قيادة المحور وقيادات الألوية “تدارك الوضع، وايقاف العبث الحاصل وأن يستشعروا مسؤوليتهم تجاه مدينة تعاني الحرب والحصار والخذلان وعبث عصابات مسلحة بسلاح يفترض أنه يتبع الدولة ويحمي المواطنين وحقوقهم” حسب قوله.

حديث القيادي الأمني أسامة الشرعبي يأتي مع تصاعد مظاهر الفوضى وتفاقم الاعتداءات المتكررة التي تطال أبناء تعز، ووصلت حد اختطاف أحد القضاة واحتجازه في أحد السجون. وكذا السطو على محلات احد التجار ونهبها واختطاف مالكها واحتجازه.

وكشفت مصادر محلية عن اختطاف أمين سر محكمة الاحداث بتعز القاضي علي همام الشميري واعتقاله في سجن محور تعز اللواء 145، دون محاكمة. في سابقة خطيرة وانتهاك غير مسبوق للدستور والقانون، وحصانة السلطة القضائية، والعدالة.

موضحة أنه “تم اختطاف القاضي العلامة علي همام الشميري أمين سر محكمة الأحداث من قمحور تعز اللواء 145 في المدينة نتيجة بلاغات كاذبة قام بها أصحاب أغراض شخصية ناتجة عن خلافات أسرية، وإيداعه سجن المحور منذ 9 أشهر”.

وبالتزامن مع ذلك دعت مجموعة من تجار محافظة تعز في بيان لهم جميع زملائهم التجار في المحافظة إلى إغلاق جميع محلاتهم والاضراب، السبت تضامناً مع التاجر هشام الزريقي، الذي اختطف مساء الجمعة، بقوة السلاح وجرى إغلاق محله.

 

زر الذهاب إلى الأعلى