أخبار اليمن

شاهد .. أهالي سقطرى يوجهون صفعة قوية لمهرجان دعائي اقامته الامارات بهذه الطريقة المباغتة (فيديو)

الاول برس – خاص :

وجه أهالي محافظة أرخبيل سقطرى، صفعة مباغتة ومفاجئة للإمارات، و”مهرجان الشيخ زايد” الذي نظمته ابوظبي في الارخبيل لتلميع صورتها، عبر رعاية حفل زفاف جماعي لشباب من سقطرى، فكان الرد الشعبي اخر ما توقعته.

واستطاع السقطريون فور ادراكهم الهدف الدعائي الترويجي من وراء رعاية الامارات حفل الزفاف الجماعي لعدد من شباب المحافظة في منطقة نوجد، السبت، تحويل المهرجان إلى تظاهرات تطالب بطرد القوات الإماراتية من الأرخبيل.

ردد المشاركون في الحفل الذي اقامته مؤسسة خليفة والهلال الاحمر الاماراتي (الواجهة المدنية لنشاط الامارات العسكري)، هتافات: “ترحل الإمارات” و”برع برع يا إمارات”، وغيرها من الهتافات المطالبة برحيل التحالف من أراضي الجزيرة.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو للتظاهرات الشعبية في الحفل، مع تعليقات تحتفي بموقف اهالي سقطرى الذي وصفوه شاهدا على تنامي الوعي والحس الوطني لديهم وصلابة ارادة المطالبة برحيل الامارات من المحافظة.

الصحافي عبدالله بدأهن، أرفع مقاطع فيديو لتظاهرات اهالي سقطرى، على حائطه بموقع “فيس بوك” معلقا عليها بقوله: إن “أزمة الثقة بين جماهير سقطرى وأعمال الإمارات باتت جلية”. في إشارة إلى أن المهرجان نظمته الإمارات وانقلب ضدها.

وكانت الإمارات أعلنت عن تبنيها نفقات عرس 200 شاب وشابة من أبناء سقطرى. ما اعتبره مراقبون محاولة اماراتية لتلميع صورتها من بوابة النشاط الانساني والمجتمعي التي ولجت منها إلى سقطرى بداية وتوغلت حتى باتت تسيطر عليها.

 

https://t.co/eYdLggl1fT

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى