أخبار اليمن

شاهد .. انفجارات عنيفة ومرعبة في العاصمة صنعاء وصافرات الانذار تدوي لأول مرة في تاريخها (فيديو)

الاول برس – متابعة خاصة:

هزت انفجارات عنيفة ومرعبة العاصمة صنعاء ودوت صافرات الانذار لأول مرة في تاريخها، عقب مرور أشهر على استكمال تركيب منظومة رقابة آلية ومرئية وصافرات انذار مبكر للمواطنيين في احياء العاصمة، من تدفق سيول الامطار في وادي سائلة صنعاء لتحذير المواطنين وسائقي السيارات من السير فيها.

وأطلقت مصلحة الدفاع المدني و”داخلية” جماعة الحوثي مساء التقوم مساء السبت منظومة الأنذار المبكر والرقابة المرئية والرصد المطري على سايلة صنعاء لتنبيه المواطنين من المرور بالسايلة اثناء تدفق السيول.

يأتي تفعيل صافرات الانذار بالتزامن مع التماع وانفجارات رعود الامطار، بعد انتقادات وجهت لأمين العاصمة صنعاء المعين من جماعة الحوثي، القيادي في المؤتمر الشعبي العام، عضو اللجنة العامة، حمود عباد، لتأخر تشغيل المنظومة منذ بدء الامطار.

وكان ناشطون امام عدم تشغيل منظومة الانذار رقم تدشينها الرسمي قبل شهرين، قد اتهموا القيادي المؤتمري حمود عباد باستمرار ممارسة الفساد نفسه في النظام السابق، عبر تنفيذ مشاريع وهمية بمئات الملايين من الريالات.

لكن القائمين على ادارة المنظومة سرعان ما اوضحوا أن تركيب اعمدة الرصد المطري لمعدل ومنسوب تدفق المياه في وادي سائلة صنعاء “جرى قبل شهرين لكن كان تبقى تركيب معدات غرفة الرقابة والتحكم وغيرها من التجهيزات”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى