أخبار اليمن

ورد الان .. اشتباكات بين مجندي يافع بقوات “العمالقة” وقبائل الصبيحة في رأس العارة بلحج (محصلة اولية)

الاول برس – متابعة خاصة:

 

شهدت منطقة رأس العارة في محافظة لحج، اشتباكات مسلحة عنيفة، بين مليشيا ما يسمى “القائد العام لألوية العمالقة الجنوبية” عبدالرحمن المحرمي (ابو زرعة) وقبائل الاغبرة التابعة لقبيلة الصبيحة، خلفت عددا من القتلى والجرحى والاسرى.

وقال رئيس تحرير صحيفة “هنا عدن” الاعلامي أنيس منصور أن “اطقم ومصفحات وما يقارب ٢٦ شخص من مليشيا ابوزرعة المحرمي حالياً في قبضة ابناء الصبيحة لحج وكلهم كباش بن سليم ..سيتم التعامل معهم باحسان واخلاق وعرف قبلي”.

مضيفا في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” ليل السبت: إنه سيتم “توجيه نصائح لهم (اسرى ابناء يافع) ألا يكونوا ادوات مع طارق عفاش”. ونوه بأن الاشتباكات “مرتبطة بحادثة اخرى في سوق الخرج بمدينة المخا”.

وتابع: “مصرع ثلاثة واصابة خمسة من مليشيا ادوات الامارات التي يقودها ابو زرعة المحرمي. جميع القتلى والمصابين من يافع وقد حذرناهم كثيراً لاتستفزوا الصبيحة ولكن كباش بن سليم ارتضوا لانفسهم يكونوا مطايا وادوات وعنتريات تنتهي بأكل تفاحة”.

من جانبها، أفادت مصادر محلية في محافظة لحج أن الإشتباكات اندلعت في منطقة العارة الساحلية بين قبيلة الأغبرة التابعة لقبائل الصبيحة وأبناء يافع التابعين لمليشيا ابو زرعة المحرمي، وخلف ٤ قتلى بينهم ٣ من أبناء يافع وفهد عثمان الأغبري الصبيحي”.

موضحة أن “الإشتباكات وقعت بعد محاولة تهريب الجرحى الذين أرتكبوا المجزرة الدامية في سوق الخرج لبيع القات وسط مدينة المخا، قبل شهر، وتسببت بمقتل ٢ من أبناء قبيلة الأغبرة الصبيحية، واصابة خمسة آخرين من اهالي يافع المجندين بصفوف العمالقة”.

وعلقت الناشطة ايمان فضل حميري (Eman Himyari) بقولها: “لو كان لابناء يافع عقل يفكر لتوقفوا عن مناصرة مليشيا الانتقالي التي استنزف ارواحهم في سبيله وعادوا بلا ناقة ولا جمل حتى ابو اليمامة من اخلص لهم تعاونوا على هدر دمه بأوامر امارتية”.

بدوره علق الناشط بحساب ابوالمجد (@efmRlodgnzh1IlI) محذرا اهالي يافع من مخطط “الانتقالي” ضربهم مع الصبيحة، قائلا: “أصحاب الضالع يريدوا يصدموا الصبيحة بيافع انتبهوا يا قراش أنتم و يافع هدف الضالع”. في اشارة لمسقط رأس قيادات “المجلس الانتقالي”.

وتسعى الامارات لاستنزاف ادواتها على نهج بريطانيا “فرق تسد”، من خلال الدفع القبائل القوية للاشتباك والتصادم، وضمان بقائها تابعة لقائد القوات الاماراتية ضمن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، تعمل على تنفيذ اجندة اطماع “ابوظبي” في اليمن وسواحله وموانئه وجزره.

 

 

 

https://twitter.com/imanfadal/status/1424781469818531840

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى