أخبار اليمن

ورد للتو .. الحوثيون يصدرون قرارا يستهدف المئات من ضباط الشرطة دفعة واحدة تحت هذا المبرر (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

أصدرت جماعة الحوثي الانقلابية قرارا يستهدف المئات من ضباط وصف ضباط الشرطة في العاصمة صنعاء والمحافظات والمناطق الواقعة تحت سيطرتها، دفعة واحدة، وتحت مبرر “ثبوت خيانتهم للوطن والتحاقهم بصفوف العدوان” في اشارة للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) التابعة للحوثيين في صنعاء، أن ما يسمى “المجلس الأعلى للشرطة أقر استكمال الإجراءات القانونية لفصل 904 ضباط من منتسبي وزارة الداخلية الذين ثبت خيانتهم للوطن والتحاقهم بصفوف العدوان، وكلف لجنة لاعداد الملفات الجنائية لهم واحالتهم للنيابة”.

موضحة أن المجلس “أقر أيضا في اجتماعه الاربعاء تكليف لجنة أخرى برئاسة وكيل الوزارة لقطاع الموارد البشرية والمالية لاستكمال حصر أسماء من تبقى من الضباط والأفراد الملتحقين بصفوف العدوان (التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية)، ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم”.

وذكرت أن ما يسمى “نائب وزير الداخلية رئيس المجلس الاعلى للشرطة” اللواء عبد المجيد المرتضى، أكد أن هذه القرارات المتخذة “تأتي ترجمة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، بتطهير مؤسسات الدولة من المندسين والخونة وتطبيقاً للقوانين النافذة بحق من خانوا وطنهم وشعبهم”.

مشيرا إلى أن “هذه الخطوة، تأتي بعد أن تم منح المخدوعين الملتحقين بصفوف العدوان الفرصة من خلال قرار العفو للعودة إلى جادة الصواب”, وأن هذه “الإجراءات التي أقرها المجلس اليوم، تندرج ضمن إعادة هيكلة وبناء وزارة الداخلية وجهاز الشرطة بصورة عامة وتطوير الأداء الأمني وتصحيح الاختلالات”.

وأكد القيادي الحوثي عبدالمجيد المرتضى تماشي هذه القرارات مع اجراءات توقيف الضباط الذين ثبت اخلالهم بواجباتهم ومخالفة القوانين و”استمرار العمل في إعادة بناء جهاز الشرطة بمختلف مكوناته والارتقاء بأدائه وتطهيره من كل العملاء والخونة والمندسين والفاسدين”. حسب ما نقلت وكالة (سبأ) التابعة لسلطة الحوثيين.

زر الذهاب إلى الأعلى