أخبار اليمن

ورد للتو .. وزير بحكومة الكيان الاسرائيلي يطلق تصريحا مستفزا لجميع المسلمين في العالم .. ماذا قال؟

الاول برس – متابعة خاصة:

أطلق وزير في حكومة الكيان الإسرائيلي، تصريحا مستفزا لمليار ونصف المليار مسلم حول العالم، في سياق حديثه عن ما سماه “وجود اتصال مباشر وتفاهمات” مع من وصفهم “الاشقاء في السعودية ودول الخليج”.

وقال وزير التعاون الإقليمي للكيان الإسرائيلي “عيساوي فريج”، إنه “يوجد اتصال مباشر” و”تفاهمات” مع من وصفهم بـ “الأشقاء” في السعودية ودول الخليج بشأن التنسيق فيما يتعلق بالأمن المشترك للكيان والمملكة.

مضيفا في مقابلة خاصة مع قناة “الحرة” الأمريكية، إنه “يحلم” بيوم يتوجه فيه إلى مكة في السعودية لإداء فريضة الحج بشكل مباشر، دون تعب أو معاناة، ولديه قناعة أننا “سنرى مثل هذه الفرصة قريبا”.

وكثيرا ما تحدثت صحف عالمية ومصادر موثوقة عن وجود علاقات سرية على مستوى رفيع بين السعودية واسرائيل، وصلت إلى زيارة رئيس الوزراء السابق “بنيامين نتنياهو”، إلى المملكة ولقائه ولي العهد “محمد بن سلمان”.

التقارير الاعلامية الغربية والاقليمية، افادت بأن السعودية قاب قوسين أو أدنى من إبرام اتفاق تطبيع علني للعلاقات مع اسرائيل على غرار الإمارات والبحرين والسودان والمغرب التي اتخذت الخطوة العام الماضي .

في هذا السياق، أكد الوزير “الاسرائيلي” عيساوي فريج ”وجود اتصالات قوية جدا على كافة الأصعدة مع “الأخوة في الإمارات”، تستند على العلاقات المتينة بين الدولتين، والزيارات المتبادلة على مستويات عالية.

وتابع في لقائه التلفزيوني مع قناة “الحرة” الامريكية، قائلا: إنه تتوفر “نية صادقة” لتنفيذ مشروعات عدة خاصة بأنابيب النفط، والطاقة الشمسية، وتشييد مناطق صناعية محاذية للجنوب في غزة، وفي مناطق عدة.

يشار إلى أن تصريح الوزير فريج بحكومة الكيان الاسرائيلي عن رغبته في الحج بمكة وأنه “يرى ذلك قريبا” يتزامن مع قرار وزارة الحج والعمرة السعودية الغاء الحج للعام الثاني على التوالي بدعوى وباء كورونا (كوفيد-19).

زر الذهاب إلى الأعلى