أخبار اليمن

ورد الان .. اعلان مفاجئ وصادم لكافة المدارس الاهلية والحكومية في العاصمة وهذا ما سيحدث الأحد

الاول برس – متابعة خاصة:

صدر اعلان مفاجئ وخطير، إلى جميع المدارس الاهلية والحكومية بمختلف المراحل الدراسية في العاصمة، بشأن ما سيحدث الأحد المقبل، وبالتزامن مع الموعد المحدد من وزارة التربية والتعليم لبدء العام الدراسي 2021-2022م.

وحدَّدت ما سيمى “النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين”، الأحد القادم 15 أغسطس 2021 موعداً لتنفيذ إضراب شامل في كافة المدارس الحكومية والأهلية. تنديداً بما سمته “تجاهل الحكومة لمطالب المعلمين التي رُفعت إليها في وقت سابق”.

النقابة قالت في بيان لها: إن “قرار الإضراب جاء بعد عدم الإيفاء بوعود الحكومة واتفاقاتها مع المعلمين”. داعية الجهات المعنية إلى “الضغط على الحكومة لتحقيق مطالب المعلمين وحقوقهم المشروعة ومنها هيكلة الأجور برفع المرتبات وصرف علاوة طبيعة العمل للدفع من ٢٠٠٨ إلى ٢٠١٢ ومساواتهم بإخوانهم في دفعة ٢٠١١م”.

وحذر البيان مما وصفه “أي إجراءات تعسفية قد تطال المعلمين من قِبل الجهات المعنية مهدداً باتخاذ خطوات تصعيدية جديدة خلال المرحلة المقبلة”. مشددا على أن “مطالب المعلمين والتربويين مشروعة وأبرزها رفع مرتباتهم وصرف علاواتهم السنوية وتثبيت المتعاقدين منهم، والالتزام بصرف مرتباتهم نهاية كل شهر، وغيرها من المطالب”.

يأتي الإضراب بالتزامن مع الموعد المحدد من وزارة التربية والتعليم لبدء العام الدراسي الجديد 2021 -2022. ما يشي بتداعيات سلبية خطيرة على العملية التعليمية ومستقبل الاجيال في حال نفذت النقابة اضرابها الشامل ولم تعالج مطالبهم من جانب الحكومة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى