أخبار اليمن

ورد للتو .. بيان ناري لمجلس نقابات هيئة التدريس بالجامعات يوجه للحكومة والتحالف هذه الاتهامات

الاول برس – متابعة خاصة:

أصدر المجلس الأعلى للتنسيق بين نقابات أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في الجامعات الحكومية اليمنية، بيانا ناريا، وجه اتهامات لرئاسة الجمهورية والحكومة ومجلس النواب والتحالف العربي، بالتسبب في الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة ونتائجها الكارثية على شتى مناحي الحياة.

وتناول بيان مجلس نقابات أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في الجامعات الحكومية ما يعانيه كل المواطنين ومن بينهم أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم جراء ارتفاع الأسعار وانخفاض قيمة العملة المحلية والانقطاع الكامل لرواتب أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في الجامعات الواقعة تحت سلطة الحوثيين.

المجلس طالب الحكومة بزيادة مرتبات أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بما يتناسب مع التدهور الكبير الحاصل في العملة المحلية وبما لا يقل عن 200%، وسرعة إطلاق رواتب هيئة التدريس في الجامعات الواقعة تحت سلطة الأمر الواقع، في إشارة لمليشيا الحوثيين، بموجب كشوفات الخدمة المدنية للعام 2014.

ولوح بيان المجلس الأعلى للتنسيق بين نقابات أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في الجامعات الحكومية اليمنية، بـ “اللجوء إلى الاحتجاجات والإضراب المتدرج وصولا إلى الإضراب الشامل مع بداية العام الدراسي القادم حال لم تسرع الحكومة بالتجاوب مع المطالب المشروعة”. حسب تعبير البيان.

زر الذهاب إلى الأعلى