أخبار اليمن

ورد للتو .. محافظة حجة تشهد حدثا استثنائيا وغير متوقع للمواطنين يحدث لأول مرة منذ عشرات السنين (صور)

الاول برس- متابعة خاصة:

تشهد محافظة حجة، في هذه الاثناء، حدثا استثنائيا يحدث لأول مرة منذ عشرات السنين، بعدما كان قد اضحى غير متوقع من غالبية المواطنين جراء فقدهم الامل طوال 25 عاما، في عودة التيار الكهربائي من محطة مدينة حجة، إثر توقفها عن العمل.

وأعلن مدير كهرباء منطقة حجة، المهندس ايوب البحري، التمكن من اعادة تشغيل محطة مدينة حجة للكهرباء، بعد توقف طويل عن العمل، دام اكثر من 25 عاما، حسب تأكيده في تصريح نقلته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) الخاضعة للحوثيين.

مدير كهرباء منطقة حجة المهندس أيوب البحري، قال في تصريحه السبت، أنه “تم رفد المحطة بمولد كهربائي بقوة ألف و400 كيلو وات بتمويل ذاتي عبر المؤسسة العامة للكهرباء وتم الانتهاء من تركيبه وتشغيله”.

موضحا أن “المحطة ستعمل على توليد الطاقة الكهربائية لمركز المحافظة وأجزاء من مديريات نجرة والشغادرة وشرس”. وثمن “دعم واهتمام قيادتي وزارة الكهرباء والمحافظة وتذليل الصعوبات التي تواجه سير العمل”.

وأشار مدير كهرباء منطقة حجة، المهندس ايوب البحري، في ختام تصريحه إلى أن “هذه الخطوة تترجم توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بإنشاء محطات كهربائية احتياطية مستقلة لتغطية مراكز المحافظات”. حسب تعبيره.

 

زر الذهاب إلى الأعلى