أخبار اليمن

ورد الان .. جماعة الحوثي تصدر اعلانا مبهجا لموظفي الدولة بشأن استئناف صرف الرواتب باستمرار

الاول برس- متابعة خاصة:

أصدرت جماعة الحوثي الانقلابية اعلانا من شأنه ابهاج ملايين اليمنيين في العاصمة صنعاء والمحافظات والمناطق الواقعة تحت سيطرتها، تضمن التزامها باستئناف صرف رواتب موظفي الدولة العاملين في قطاع التربية والتعليم باستمرار، اعتبارا من سبتمبر المقبل.

وذكرت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) الخاضعة لسلطة الحوثيين في العاصمة صنعاء، أن “وزارة التربية والتعليم (في حكومة الحوثيين غير المعترف بها) اعتمدت حافزاً ماليا شهرياً للمعلمين والمعلمات سيتم صرفه لهم بواقع 30 ألف ريال ابتداءً من شهر سبتمبر المقبل”.

موضحة أن “وزير التربية (بحكومة الحوثيين) يحيى بدرالدين الحوثي أكد أنه سيعمل على مواصلة صرف هذا الحافز الشهري للمعلمين والعاملين في المدارس فقط وهو مجرد حافز وليس بديلاً عن الراتب، وحينما تتحسن حالة الصندوق المالية سيتم رفع المبلغ إلى أكثر ولن يبخل عليهم”.

ولفتت وكالة الانباء (سبأ) في صنعاء إلى أن “الوزير أهاب بمدراء مكاتب وزارة التربية والتعليم في المحافظات ارسال العقود الخاصة بالمعلمين المتطوعين المستمرين في التعليم مع ضرورة تحري صحة البيانات الخاصة بهم ليتم اعتماد صرف نفس الحافز الشهري لهم”.

يشار إلى أن رواتب نحو مليون من موظفي الدولة توقفت عقب قرار نقل البنك المركزي اليمني من صنعاء إلى عدن نهاية سبتمبر 2016م، ما تسبب في معاناة ملايين المواطنيين وفاقم الازمة الانسانية الناجمة عن انعدام الامن الغذائي وتهديد المجاعة للمواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى