أخبار اليمن

ورد للتو .. أمن ابين والسلطة المحلية تتوصل إلى اتفاق لاستئناف تصدير الاسماك بهذه الشروط

الاول برس – متابعة خاصة:

توصلت قيادات عسكرية وامنية في محافظة ابين إلى اتفاق مع الشباب الثائرين على تدهور الاوضاع، يقضي باستئناف تصدير الاسماك واطلاق سراح شاحناتها، مقابل تنفيذ جملة شروط التزمت القيادات العسكرية والامنية بها.

جاء ذلك عقب لقاء جمع مساء السبت، ممثلين عن الشباب الثائرين في مديرية مودية مع قائد الشرطة العسكرية في أبين العميد يوسف العاقل ومدير عام مودية عبدالناصر العزي ومدير أمن المديرية النقيب علي العتيقي.

ونقلت مصادر محلية عن اللقاء الاتفاق على وضع شباب مديرية مودية جملة شروط وتحديد مهلة مدتها 15 يوما وإذا لم يتوقف تصدير الاسماك ولم تنخفض الاسعار سيعودون للتصعيد من جديد يقطعون الطريق العام.

في المقابل، أكدت إدارة امن مودية والسلطة المحلية للمديرية، التزامها بتنفيذ الشروط التي تم طرحها من شباب اهالي مديرية مودية خلال المدة المحددة، والمتمثلة حسب بيان شباب وأهالي مودية، في الاتي:

 

1-صرف المرتبات ويمنع خصمها من قبل قيادة الوية الشرعية (الجيش الوطني)

2- يمنع تصدير الاسماك من شقرة إلا بعد اكتفاء الاسوق المحلية بالمنطقة

3-تخفيض اسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية والغاز المنزلي وتشغيل الرقابة والمحاسبة من سلطة المديرية

4- توفير التيار الكهربائي بمدينة مودية

5- رفع المخلفات من شوارع المديرية

6- عودة المصالح العامة والمرافق التي نُهبت في المديرية وتعتبر مصالح عامة للمواطن

 

يشار إلى أن شباب وأهالي مديرية مودية، كانوا قطعوا، الاثنين، الطريق العام ومنعوا عبور 55 شاحنة تقل اسماك للتصدير إلى السعودية ودول الخليج، احتجاجا على تدهور الاوضاع وتردي الخدمات وتوقف الرواتب وانهيار العملة وغلاء المعيشة واسعار السلع بما فيها الاسماك.

زر الذهاب إلى الأعلى