أخبار اليمن

شاهد .. طارق يسكب الزيت على نار التوتر المتصاعد بين “العمالقة” والصبيحة بهذه الجثث في المخا

الاول برس – متابعة خاصة:

يواصل طارق عفاش، قائد قوات قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” الممولة من الامارات في مدن الساحل الغربي المحررة، سكب الزيت على نار التوتر المتصاعد بين “العمالقة الجنوبية” وقبائل الصبيحة.

وأقدمت قوات طارق على مهاجمة عدد من ابناء قبيلة الاغبرة التابعة لقبائل الصبيحة، في مدينة المخا، وقتلت وجرحت عددا منهم، وبررت ذلك بأنها تدخلت لانقاذ مدير مديرية موزع وابنائه بعد محاصرة الصبيحة له.

وسائل إعلام موالية للتحالف، نقلت عن مصدر في قوات طارق عفاش قوله: إنها “أحبطت محاولة مسلحين من الصبيحة اختطاف مدير عام مديرية موزع عبدالكريم حيدره، وخاضت اشتباكات سقط فيها عدد منهم”.

زاعمة أن “مسلحين من الصبيحة كانوا يستقلون 20 طقم قاموا بمحاصرة منزل حيدره في موزع قبل اختطافه بمعية 4 من أبنائه، وتدخلت قوات المقاومة الوطنية لتحرير حيدره واشتبكت مع المسلحين وأوقعت عددا منهم”.

يأتي هذا التصعيد في وقت يتصاعد التوتر بين قبيلة الاغبرة التابعة لقبائل الصبيحة وقوات ما يسمى “العمالقة الجنوبية” الموالية للامارات، عقب أسر الصبيحة 26 من مجندي يافع بالعمالقة اثر اشتباكات في راس العارة بلحج.

وجاءت الاشتباكات بين قبيلة الاغبرة التابعة لقبائل الصبيحة و”العمالقة الجنوبية”، بعد اعدام ألوية العمالقة الشهر الماضي ثلاثة من أبناء قبيلتي الاغابرة والمشاولة أثناء مرورهم من نقطة تابعة للعمالقة في مدينة المخا.

وأعطت الامارات الضوء الاخضر لتشكيلاتها العسكرية في الساحل الغربي لليمن بتأديب وردع قبائل الصبيحة، واصدرت “الوية العمالقة الجنوبية” بيان حرب يتوعد بالقضاء على ما سمته “المليشيات المتمردة في رأس العارة بلحج”.

يشار إلى أن حربا واسعة متوقعة خلال الأيام القادمة بين قبائل الصبيحة والفصائل المسلحة في الساحل الغربي، وسط أنباء عن إيعاز الصبيحة لمقاتليها بالانسحاب من ألوية القوات المشتركة، التي تضم العمالقة وحراس طارق.

زر الذهاب إلى الأعلى